الأسرى وظروف اعتقالهم مقابل جنود إسرائيل في غزة

شاؤول وغولدن أسرى لدى حركة حماس بغزة -توضيحية-

تل أبيب/سوا/ ذكر موقع "واللا" العبري، اليوم الأربعاء، أن المجلس الوزاري المصغر "الكابنيت" قرر فرض قيود مشددة على أسرى حماس في السجون الإسرائيلية.

وبحسب الموقع؛ فإن وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان تقدم بطلب خلال اجتماع الكابنيت اليوم لبحث اتفاق المصالحة، بفرض قيود جديدة على أسرى حماس، وقد قوبل طرحه بموافقة جميع الوزراء.

ويرى مراقبون أن الهدف من هذه الخطوة التخفيف من حدة الاحتجاجات داخل المجتمع الإسرائيلي خاصةً من قبل عوائل المفقودين ب غزة .

وأمهل وزير الامن الداخلي "غلعاد اردان" الفصائل الفلسطينية مدة شهر واحد لإطلاق سراح الجنود قبل ان يجري نقاش موسع يتعلق بشروط اعتقال الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، في اشارة واضحة لنيته تشديد ظروف اعتقالهم ما يحول الاسرى الفلسطينيين عمليا إلى رهائن وورقة ضغط تستخدم لابتزاز الفصائل الفلسطينية التي تأسر الجنود الاسرائيليين وتحتفظ بجثث القتلى.

"ان قلبي مع عائلات الجنود شاؤول وغولدن، وقد التقيت هذا الأسبوع في الكنيست بهذه العائلات واستمعت الى صرختهم ووعدتهم ان اطرح الاسئلة الصعبة على اعضاء الكابينت قبل ان اتخذ أي قرار وهذا ما فعلته، وعلينا ان نقوم بأكثر من ذلك حتى نعيد الأبناء الى البيت، لذلك طلبت اليوم من الكابينت اجراء نقاش حاسم يتعلق بتشديد ظروف اعتقال اسرى حماس وجعل حياتهم اكثر صعوبة، الى جانب استخدام اليات ضغط اخرى للتأثير على "المنظمة" لإعادة المفقودين وقد تبنى الكابينت موقفي هذا وسينعقد خلال عدة اسابيع لبحث تشديد ظروف وشروط اعتقال اسرى حماس"، حسبما قال وزير الامن الداخلي الاسرائيلية، وفقا لما نقله موقع "يديعوت احرنوت" الالكتروني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد