الخالدي: الرئيس طالب الاتحاد الاوروبي بمواصلة الجهود لإنهاء الاحتلال

الرئيس

رام الله / سوا / أكد مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي مطالبة الرئيس محمود عباس للاتحاد الأوروبي بذل الجهود لدعم دور سياسي لجلاء الاحتلال الإسرائيلي عن أراض دولة فلسطين وفق جدول زمني محدد لتحقيق طموح وآمال شعبنا بالحرية والاستقلال.

وقال الخالدي في حديث لإذاعة موطني، اليوم  السبت، إن الرئيس بحث المسائل المتعلقة بدعم الاتحاد الأوروبي للمبادرة الفرنسية خلال لقائه برئيس المفوضية الأوروبية ووزير خارجية الاتحاد الأوروبي جان كلوديان، ومسؤولة ملف الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فريدريكا موغيريني، في إطار زيارته لبلجيكا وبروكسيل".

وأضاف أن الرئيس طالب بضرورة الاستمرار بتحريك الأمور نحو الوصول إلى آلية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وفق جدول زمني محدد طبقا لقرارات الشرعية الدولية.

ولفت الخالدي إلى تمسك الرئيس بالثوابت الوطنية، وتأكيده على رفض الظلم التاريخي الذي لحق بالقضية الفلسطينية، حيث تجلى ذلك في خطابه أمام 700 من أعضاء البرلمان الأوروبي.

وأشار إلى شكر الرئيس الاتحاد الأوروبي على جهوده ودوره في الوقوف إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني، كما شكر جميع الدول ونواب وأعضاء البرلمانات الأوروبية التي صوتت لصالح الاعتراف بدولة فلسطين، معتبرا عزف نشيد السلام الوطني الفلسطيني لأول مرة في بداية زيارة الرئيس للاتحاد الأوروبي، تأكيدا على اعتراف البرلمان الأوروبي بدولة فلسطين منذ العام الماضي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد