عشراوي تستنكر جريمة قتل الطفل محمود بدران

حنان عشراوي

رام الله /سوا/ استنكرت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي بشدة، اليوم الثلاثاء، جريمة القتل البشعة التي نفذتها قوات الاحتلال بحق الطفل محمود رأفت بدران (15 عاما)، من بلدة بيت عور التحتا، وحملت الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذا العمل الإرهابي.

وقالت في بيان لها، "إن استباحة حياة أطفال فلسطين، واستهداف الآلاف من الأبرياء والمدنيين من أبناء شعبنا وقتلهم بشكل متعمد ومع سبق الإصرار والترصد أصبح ثقافة ونمط سلوك تنتهجه دولة الاحتلال مستندة على تخاذل المجتمع الدولي وصمته المخجل ".

وأشارت عشراوي إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستخدم الذخيرة الحية ضد الأطفال الفلسطينيين العزل بهدف تنفذ سياسة "إطلاق النار بقصد القتل" ليرتفع عدد الشهداء الأطفال الذين سقطوا منذ بداية تشرين الأول عام 2015  إلى 50 طفلا  بالإضافة إلى جرح الآلاف.

وطالبت، في ختام بيانها، مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والمنظمات الدولية والحقوقية بالعمل على تشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في ملابسات عمليات القتل البشعة التي ترتكب بحق أبناء شعبنا الأعزل، واتخاذ إجراءات فورية لمحاسبة دولة إسرائيل على انتهاكاتها الصارخة للقانون الدولي والدولي الإنساني بما في ذلك اتفاقية جنيف الرابعة واتفاقية حقوق الطفل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد