جهات سياسية ومالية تتدخل في عمل الشرطة الاسرائيلية

الشرطة الاسرائيلية

القدس / سوا / قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" انه كان من المقرر ان تعقد اللجنة البرلمانية لمراقبة الدولة اجتماعا اليوم، لمناقشة عمل قسم التحقيق والاستخبارات في الشرطة، على خلفية النشر عن ممارسة الضغوط عليه ومحاولة التدخل بعمله. لكن القائد العام للشرطة روني الشيخ، ابلغ رئيسة اللجنة، النائب كارين الهرار بعدم تمكنه من الحضور.

وقد بادرت الهرار الى عقد الجلسة في اعقاب التقرير الذي نشرته القناة العاشرة في هذا الشأن، والذي قيل فيه ان القائد العام للشرطة قال خلال محادثات مغلقة، بأن هناك قوى ذات تأثير كبير، تملك القوة والمال، تحاول المس الشخصي بالضباط الكبار في قسم التحقيق. وحسب القناة العاشرة فقد صادق مسؤول رفيع في الشرطة على اقوال القائد العام، بل واضاف انه قصد جهات سياسية رفيعة جدا ورجال شرطة سابقين.

ويصف الشيخ في اتهاماته الخطيرة هذه، نوع من الآلية التي تعمل منذ عدة اشهر، وتضم جهات رفيعة جدا تمول الاستشارة القانونية لضباط الشرطة الذين تمت اقالتهم او انحرفوا، ودعمهم بطرق ذكية. ودعي الى الجلسة في اللجنة البرلمانية القائد العام للشرطة وقائد وحدة لاهف 433 روني ريتمان، ومسؤولين سابقين في الشرطة ومراقب الدولة يوسيف شفيرا. لكنه تم تأجيل الجلسة في ضوء تغيب الشيخ عنها. واوضحوا في الشرطة ان القائد العام لا يستطيع المشاركة في نقاش في الكنيست حول قضايا تخضع حاليا للمداولات سواء في الشرطة او في المحكمة العليا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد