الأسير عماد السراج يدخل عامه الثالث عشر

أسرى

رام الله / سوا / أفاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بأن الاسير عماد محمد أحمد السراج (37 عاما) ، من مخيم البريج وسط قطاع غزة انهى عامه الثاني عشر ودخل عامه الثالث عشر على التوالي في سجون الاحتلال .

وبين المركز بان الاسير السراج اعتقل بتاريخ 21/6/2004 ، خلال وجوده في الضفة الغربية، لعمله في صفوف السلطة الفلسطينية، واتهمه الاحتلال بتنفيذ عدة عمليات مسلحة ضد دوريات الاحتلال ادت الى مقتل واصابة عدد من الجنود ، واصدرت محاكم الاحتلال حكما بالسجن المؤبد مدى الحياة بحقه .

ولفت المركز الى ان الاسير عمل ضمن صفوف حركة فتح وجناحها المسلح كتائب شهداء الاقصى بعد اندلاع انتفاضة الاقصى، حيث كان يقيم في الضفة، وقد اعتقل على يد وحدات إسرائيلية خاصة في مدينة بيت لحم عام 2004 .

وبين المركز بأن والد الاسير السراج توفي قبل عامين بعد صراع مع المرض خلال وجوده داخل السجن، ولم يستطع رؤيته طوال فترة اعتقاله، فيما كانت والدته قد استشهدت خلال الانتفاضة الأولى، بعد عراك مع جنود الاحتلال أثناء محاولتهم اعتقال أحد أشقائه.

ويحرم الاحتلال الاسير من زيارة ذويه، حيث ان اشقائه ممنوعين من الزيارة بالحجج الامنية ، بينما بعد وفاة والده ادعت سلطات الاحتلال بانه ليس له اقارب من الدرجة الأولى، لذلك فهو يحرمه من الزيارة، ورغم كافة المحاولات والمناشدات من قبل اشقائه الا ان الاحتلال لا يزال يرفض السماح لهم بزيارته.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد