جوال

تمتعي بنوم عميق خلال دقائق معدودة

فتاة نائمة

فتاة نائمة

برلين / سوا / تعد مشكلة الارق من الامراض التي يعاني منها الكثير من الاشخاص نتيجة مشاكل الحياة العديدة التي يتعرض لها اي فرد. الا ان هذه المشكلة بات لها اليوم العديد من الحلول لتحصلي على نوم هانئ وعميق بعيداً عن كل ما يخطر ببالك يؤدي الى تعكير صفو نومك، وبالتالي تعكير اليوم التالي. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من النصائح لأسرع طريقة للنوم.

النوم الصحي... لنهار نشيط وإيجابي!

خطوات للحصول على نوم سريع

هناك الكثير من الأمور التي يمكن ان تقومين بها للحصول على نوم سريع وبالتالي ليلة هانئة ومنها:

- تناول الكالسيوم: ان تناول الحليب الساخن قبل الخلود الى النوم لعله من أقدم النصائح في هذا الاطار الا ان الابحاث الأخيرة اثبتت أن عنصر الكالسيوم يساعد على الاسترخاء خاصة للجهاز العصبي، لهذا ينصح الأطباء بتناول أحد مكمّلات الكالسيوم إذا كنت لا ترغب بتناول الحليب وذلك قبل موعد النوم بساعة تقريباً.

- التوقف عن التنفس: ان اخذ نفس عميق وتوقف عن التنفس لمدة لا تقل عن 10 ثوان قد تكون من الأمور الفعالة التي تساعد على الاسترخاء والنوم، خصوصاً اذا تم اعادة التمرين أكثير من مرة. هذه التقنية التي تعرف بتقنية الدكتور آندرو ويل تساهم في إبطاء ضربات القلب، وبالتالي إفراز مواد كيماوية في الدماغ تساهم في التهدئة.

اذا كنت لا تستطيعين النوم اليك هذه النصائح

- اللون الأزرق: أثبتت الدراسات الحديثة الى ان اللون الازرق يمنح الجسم سرعة الاسترخاء ويساهم في النوم السريع، ولذلك ينصح الاطباء بطلاء الجدران باللون الازرق الفاتح واختيار لون الفراش ايضاً لما فيه من ايجابية على النفسية.

- مساج القدمين: احرص على تدليك باطن أصابع الأرجل لفترة نصف دقيقة فقط وذلك بالضغط عليها باستمرار، هذا سيجعلك تدخل في النوم بشكل أسرع، نتيجة ارتباط الدماغ بشكل مباشر مع أصابع الأرجل.