عشراوي تنعي النائب البريطانية جو كوكس

حنان عشراوي

رام الله / سوا / نعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، النائب في البرلمان البريطاني عن حزب العمال جو كوكس، التي توفيت عقب تعرضها لإطلاق نار وعملية طعن في بلدة بريستال شمالي إنجلترا.

واستنكرت عشراوي، في بيان صحفي اليوم السبت، جريمة قتل صديقة فلسطين الوفية التي عملت بتفان وإخلاص لدعم قضيتنا العادلة وحقوق شعبنا المشروعة خلال عضويتها في مجموعة أصدقاء فلسطين في البرلمان البريطاني عن حزب العمال.

وأضافت: "لقد فقدت أسرة حقوق الإنسان في العالم مناضلة شرسة وشجاعة، وإنسانة مميزة حرّكتها إنسانيتها لنضالها ضد القهر والظلم والعبودية، ودفاعها بقوة عن حقوق الانسان في جميع المحافل الدولية".

ولفتت عشراوي إلى تاريخ كوكس المهني الحافل بالعمل الإنساني وتفانيها من أجل قيم الحرية والعدالة والمساواة بما في ذلك وقوفها الى جانب اللاجئين السوريين ودفاعها عن قضيتهم ودعم استقبالهم، إضافة الى مساندتها الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ومطالبتها برفع الحصار عن قطاع غزة ودعمها لحركة مقاطعة اسرائيل .

يشار إلى أن كوكس تخرجت في جامعة كامبريدج عام 1995، وعملت مسؤولة عن رسم السياسات في منظمة "أوكسفام" الخيرية، وفازت في الانتخابات العامة الأخيرة التي جرت عام 2015، عرفت بتأييدها لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، وبمواقفها الإنسانية وتأييدها للقضية الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد