بالصور.. الرسالة الأخيرة لطلاب التوجيهي في مبحثي القضايا والكيمياء

طلاب الثانوية العامة

غزة / سوا / تنفَس طلاب وطالبات الثانوية العامة ، في غزة، الصعداء، اليوم الأربعاء، بعد انتهائهم من تقديم امتحانات التوجيهي ، حيث اجتاز طلبة الفرع الأدبي مادة القضايا المعاصرة، في حين كان للفرع العلمي الختام مع مادة الكيمياء.

وساد شعور من الارتياح والسعادة لطلبة الفرعين العلمي والأدبي، نتيجة سهولة الاختبارين وخصوصًا مادة القضايا المعاصرة.

وقال الطالب محمد اللولو من مدرسة الكرمل الثانوية للبنين، بأن "امتحان القضايا، جاء من أسهل المواد التي تقدمنَا لها منذ بداية الامتحانات".

وأضاف زميله، "نظرًا لسهولة الاختبار، أتوقع بأن يتفوق فيه 95% من طلبة التوجيهي". متمنيًا أن تُراعي وزارة التربية والتعليم، في جميع الاختبارات.

وأشارت طالبة من مدرسة بشير الريَس الثانوية للبنات، بأن اختبار القضايا، جاءت أسئلته سهلة وبسيطة ومباشرة،لافتة إلى أن القلق سيظل حليفها حتى موعد صدور نتائج الثانوية العامة.

وبخصوص طلبة الفرع العلمي، مع مادة الكيمياء، يبيَن الطالب هاني عبد العال من مدرسة اليرموك، بأنه "جاء سهلًا، ويناسب جميع القدرات، إلا أنه كان طويلًا نوعًا ما، ويحتاج لدقائق أكثر للمراجعة الشاملة".

وعبَر الطالب محمد أبو سمرة، من مدرسة الكرمل، عن مستوى صعوبة الاختبار بقوله:" الامتحان يمكن القول عليه "متوسط"، ما عدا أسئلة اختر الإجابة الصحيحة، التي احتوت على أسئلة معقَدة، وبها مسائل حسابية تحتاج للوقت".

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد