اليك القواعد الاساسية لسحور صحي

سحور

برلين / سوا / ليكون السحور صحياً في وقت رمضان سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة أهم القواعد الاساسية لسحور صحي لكي تتقيدي بها على مائدتك.

دليلك الغذائي لإفطار وسحور صحي في رمضان

- اختاري أغذية متنوعة على وجبة السحور كالنشويات المركبة والأليافو البورتينات القليلة الدهون. الجسم يهضم النشويات المركبة ببطء وهذا الامر يساهم في تحرير الطاقة تدريجياً خلال ساعات الصوم الطويلة. تجدين النشويات المركبة في الأطعمة الغنية بالألياف كالخبز ورقائق الفطور المضنوعة من الحبوب الكاملة.

- اجعلي الحليب والفواكه من أسس السحور الصحي وهذا الامر خيار جيد كما يمكنك إضافة اللوز والمكسرات غير المملحة الى الوعاء لزيادة البروتين.

- لا تدخلي الأطعمة الدهنية في السحور ولا الدسمة أيضاً وبشكل خاص في أيام الحر لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الطاقة والسعرات الحرارية التي تزيد من إفرازات العرق وتشكل عبئاً على الجهاز الهضمي.

- تناولي الأغذية الغنية بالبوتاسيوم في وقت السحور لأنها تساهم في منع العطش في وقت الصيام ومن أفضل موارد البوتاسيوم نذكر: الموز، والحليب، والتمر، والأفوكادو، والمشمش المجفف.

تصفحي صور اكلات رمضان واختاري ما يجب ان تحضريه لعائلتك

- تجنبي وضع المشروبات الغازية على مائدة السحور لأنها تحد من كفاءة الهضم بل استبدليها بالماء وبالعصائر الطبيعية المفيدة للجسم.

 

- ابتعدي في وجبة السحور عن الموالح والحلويات لتفادي الإحساس بالعطش أو الجوع خلال اليوم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد