شاهد صور.. رسالة التوجيهي: ارتياح شديد للإدارة وتذمر من الاحياء

طلاب الثانوية العامة

غزة / خاص سوا/   تقدَم طلبة الثانوية العامة " التوجيهي " في غزة، اليوم الاثنين، لمبحث الإدارة والاقتصاد الخاص بطلبة الفرع الأدبي، ومبحث الأحياء للفرع العلمي.

وتنَفس طلاب وطالبات الفرع الأدبي الصعداء، نتيجة سهولة وبساطة اختبار الإدارة والاقتصاد، في حين تذمر طلبة العلمي من بعض أسئلة شملها اختبار الأحياء.

وقال الطالب عمر الشيخ دين من الفرع العلمي في مدرسة الكرمل الثانوية للبنين، بأن الاختبار شمل على بعض الأسئلة الصعبة، مشيرًا إلى أن أجوبتها لم تكن متواجدة في الكتاب. 

وعانى الطالب لمَاح الخزندار، من مدرسة سليمان سلطان، من كثرة أسئلة الاختبار، وضيق الوقت، لافتًا إلى أن نسبة صعوبة الامتحان بـ 60%.

وأوضحت طالبة من مدرسة بشير الريَس الثانوية للبنات، أن اختبار الأحياء احتوى على بعض أسئلة لم تكن متوقعة، مضيفة أنها خاصة للمتميَزين.

وعند الانتقال لطلبة الفرع الأدبي، فقد كان الارتياح والسعادة هو حليفهم مع مبحث الإدارة والاقتصاد، حيث يقول الطالب إياد الغلاييني، بأنه جاء سهلًا ومباشرًا.

واعتبر الطالب أحمد ارحيم، الاختبار بأنه من أسهل المواد التي اجتازها الطلبة، منوهًا إلى أنه شمل على أسئلة بسيطة جدًا، وعليها علامات كثيرة.

وأضاف الطالب معاذ العجرمي، أن الاختبار رغم بساطته، إلا أنَ السؤال الحسابي كان غير مباشر، وأصعب ما جاء فيه.

وأشارت طالبة من مدرسة أحمد شوقي، إلى أن "الامتحان كان سهلًا، ولكن الضالة الوحيدة فيه هو ضيق الوقت الذي لم يُسعفنا على مراجعة الأجوبة جميعها".

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد