بسيسو يزور مكتبة "يسوع الملك" في بيت ساحور

ايهاب بسيسو

بيت ساحور/ سوا / زار وزير الثقافة الدكتور إيهاب بسيسو، مكتبة "يسوع الملك" في بيت ساحور، حيث كان في استقباله المرشد الروحي للشبيبة الطالبة المسيحية في فلسطين الأب بشار فواضله، وراعي كنيسة العذراء سيدة فاطيما للاتين في بيت ساحور الأب اياد طوال، والأخوات راهبات الوردية وطاقم المكتبة.

وقدم الأب فواضله شرحاً للوزير بسيسو عن المكتبة والعناوين التي تحتويها والأنشطة التي تقوم بها ودورها في إثراء الحياة الثقافية في فلسطين، شاكراً الوزير بسيسو على هذه الزيارة الهامة.

بدوره، أبدى الوزير بسيسو اعجابه بالمكتبة والأنشطة التي تقوم بها، شاكراً القائمين عليها على حفاوة الاستقبال.

وبحث التعاون المشترك بين وزارة الثقافة والمكتبة بهدف تعزيز المشهد الثقافي في محافظة بيت لحم خاصة، وفي فلسطين بشكل عام.

وفي ذات السياق، شارك وزير الثقافة الدكتور إيهاب بسيسو في حفل إطلاق كتاب "المسيحية العربية والمشرقية دراسة تاريخية" في فلسطين للأرشمندريت اغابيوس ابو سعدى، والذي أقيم بالتعاون مع مكتبة "يسوع الملك" وبحضور ممثلين عن مؤسسات محافظة بيت لحم وعدد من رجال الدين والاعلام والثقافة.

وقدم الوزير بسيسو الكتاب، مشيراً الى أن حدث إطلاق الكتاب يجعلنا أمام صورة مميزة من صور الهوية الوطنية الفلسطينية وقدرتها على مواجهة كل التحديات، مشيداً بالجهد المميز للأرشمندريت أغابيوس والذي وظفه في إطار أكاديمي ليقدم من خلاله رؤية وطنية وثقافية جادة تمد جسرا نحو المستقبل، ونحو صياغة بيان ثقافي قائم على روح فلسطينية عربية.

وأضاف: "إن هذا الكتاب لا يمثل فقط إطلالة بحثية وأكاديمية على الماضي والتاريخ بقدر ما يشكل حالة ثقافية مميزة وعاملا من عوامل بناء الهوية الوطنية الفلسطينية، وإضافة نوعية للمكتبة الفلسطينية والعربية في سعيها لأن تصون إرثها وتراثها الثقافي والتاريخي".

يشار إلى أن مكتبة "يسوع الملك" تعتبر المكتبة المسيحية الاولى والشاملة في فلسطين، حيث تشرف عليها الأمانة العامة للشبيبة الطالبة المسيحية، وتضم مجموعة كبيرة من العناوين الصادرة عن كبرى دور نشر في لبنان والأردن وفلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد