اختتام أنشطة مشروع التعليم المساند بسلسلة مميزة من الفعاليات المتنوعة والمبادرات الطلابية

أنشطة مشروع التعليم

غزة / سوا / اختتمت مؤسسة انقاذ الطفل – فلسطين أنشطة مشروع التعليم المساند لأطفال برنامج وجد في قطاع غزة مستهدفين ما يزيد عن 900 من أطفال البرنامج الممول من صندوق قطر للتنمية واشراف مؤسسة التعاون، وذلك من خلال تنفيذ مجموعة مميزة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة والمبادرات الطلابية الهادفة.

وقالت أ.عفاف الخالدي مديرة البرامج في مؤسسة انقاذ الطفل – فلسطين انه تم تنفيذ 4 مبادرات طلابية. مبادرة "كتابي صديقي" وهدفت هذه المبادرة لتشجيع طلاب وجد على القراءة ليصبحوا من أفضل الطلبة في مهارات القراءة والمعرفة والتحصيل العلمي، اما مبادرة "جدي: احكي عن بلدي" فكان الهدف منها التعريف بالبلدان الاصلية وتعريف الطلاب بما تمتاز به كل بلد، مبادرة "اعرف بلدك" هدفت الى التعرف على الأماكن الاثرية والسياحية في قطاع غزة. وقد اختتمت المبادرات بمبادرة "اطباق الحرية" تم من خلالها إيصال رسالة للعالم بأن أطفال فلسطين من حقهم الحياة كباقي أطفال العالم بكل حرية دون قيود.

وأوضحت الخالدي بأن  300 طالب من أطفال البرنامج  ساهموا في انجاح تلك المبادرات الطلابية، كما تم تنفيذ يوم ترفيهي لعدد 100 طفل من منطقة الشمال وامهاتهم بهدف التفريغ والترفيه عنهم بعد ضغط الامتحانات حيث احتوى هذا اليوم على العديد من الفقرات كالسيرك والدمى والاغاني الاستعراضية والمسابقات الترفيهية والرياضية بين الطلاب وامهاتهم والألعاب في المساحات الواسعة والخضراء، بالإضافة للاحتفال بأعياد ميلاد 21 طالب من أطفال البرنامج في محافظة الشمال.

وأضافت بأنه  تم تنفيذ يوم مفتوح لعدد 80 طالب وامهاتهم في منطقة دير البلح حيث نفذت هذه الفعالية في منتزه بلدية دير البلح واستمتع الأطفال بالفقرات الترفيهية والمسابقات الفنية بالإضافة للعلب في المساحات الخضراء والألعاب الكهربائية المميزة.

وأشارت الى أن الاحتفال الختامي الذي نفذ في محافظة رفح واستفاد منه 120 طالب كان تتويج لانتهاء أنشطة المشروع. وقد اذهل الأطفال الحضور في ابداعاتهم وبرزت مواهبهم المميزة في فقرة الكورال الشعبي والدبكة الشعبية والعرض التراثي للزي الفلسطيني.

وفي كلمة لأطفال "برنامج وجد"، عبرت الطالبة هدى ماضي من الصف العاشر عن شكرها لكل من ساهم في هذا المشروع، وأكدت على أن مراكز المشروع هي المكان الامن والممتع لهم، فيها يلعبوا ويتعلموا، وكونوا صداقات جميلة تربطهم علاقات طيبة مع أناس لم يعرفوهم من قبل وأضافت بأنها تهدي تفوقها وحصولها على معدل 99% لأسرة برنامج وجد التي احتضنتهم ورعتهم.

كما تمنت الطالبة اصاله سلمان استمرار مشروع التعليم المساند لتحقيق طموحاتهم فمنهم من يتمنى ان يكون مهندس، مدرس, محاسب والكثير الكثير.

وأضاف الطالب اسلام عباس بأن مشروع التعليم المساند ساعده على تنمية مواهبه وتطوير قدراته التعليمية والقيادية وأضحى مشاركاً فاعلاً في المجتمع.

 

يشار الى ان مشروع التعليم المساند للأيتام في قطاع غزة يستهدف 1034 يتيم من أيتام عدوان 2014 على غزة والملتحقين بالمرحلة التعليمية الأساسية والثانوية، ويسعى المشروع الى تحسين المستوى التعليمي للأيتام من خلال تزويدهم بدروس تقوية في اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم والتكنولوجيا، والعمل على تطويع العديد من الأنشطة التي تساهم في تحسين الوضع التعليمي لهم مثل أنشطة الدعم النفسي والاجتماعي وكذلك الأنشطة اللامنهجية ، وهو احدى مشروعات برنامج "وجد" النوعي الذي أطلقته مؤسسة التعاون وصندوق قطر للتنمية المموّل الرئيسي للبرنامج وبمساهمة بنك فلسطين، وصندوق الحاج هاشم عطا الشوا للوقف الخيري.

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد