هنية يدعو مصر الى فتح معبر رفح بصورة دائمة

اسماعيل هنية

غزة / سوا / طالب نائب رئيس المكتب السياسي لحركة " حماسإسماعيل هنية ، جمهورية مصر العربية ب فتح معبر رفح بصورة دائمة، داعياً السلطات المصرية إلى تفهم احتياجات القطاع الإنسانية والاقتصادية والسياسية.

وقال هنية، خلال مهرجان نظمته دائرة القدس بالحركة، اليوم الأحد، إن حماس قدمت كل ما يلزم من أجل حماية الحدود والأمن المشترك مع مصر وحماية الأمن القومي العربي، مشدداً على أن سياسة الحركة لم تتغير ولم تتبدل على صعيد عدم التدخل في الشؤون المصرية.

وأضاف: لا دور عسكري لنا في سيناء، وليس لنا أي دور داخل مصر أو خارجها؛ إنما حماس هي حركة تحرر وطني فلسطيني فقط.

وأكد هنية أن حماس لن تتعاطى مع أي مبادرات لها علاقة بالتوطين أو التدويل.

حماية الانتفاضة

ودعا هنية كل أبناء الشعب الفلسطيني إلى الاستمرار في استراتيجية إساءة الوجه لدولة الاحتلال، منبهاً إلى ضرورة حماية الانتفاضة والاستمرار فيها وعدم السماح لأي أحد بالالتفاف على أهدافها.

وتابع: نقول لأهل القدس والضفة الثائرة إن القدس ليست يتيمة فلها رجال وشعب وأمة، وغزة لن تتخلى عنها مهما كلفها من أثمان.

وأشار إلى أن غزة تنظر باعتزاز إلى كل الفعاليات المتضامنة مع الأسبوع العالمي لكسر الحصار عن القطاع، مردفاً: نعلن أننا مع كل فصائل المقاومة في الخندق المتقدم والصفوف الأولى لإجهاض مبادرات التسوية رغم أننا على ثقة بأنها تحمل بذور فشلها.

المصالحة والوحدة

وجدد هنية التأكيد على دعوة الحركة إلى استعادة الوحدة الفلسطينية على أسس واضحة.

ونبّه إلى أن المشروع الفرنسي إعادة لنشر الوهم والسراب، موضحاً أن مشروع التسوية الذي فشل لن تقوم له قائمة رغم المبادرات واللقاءات.

وأردف: حماس حسمت أمرها للوحدة الوطنية وتطبيق الاتفاقات الموقعة بالقاهرة وغيرها، مرحباً بأي جهد عربي مصري لاستئناف المباحثات لتطبيق الاتفاقات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد