جوال

أخطاء ماكياج الصّيف مع أحمر الشّفاه!

لا بدّ أن ماكياج فصل الصيف يصبح أكثر جمالاً ومرحاً لاسيما أنه غني بالألوان الجميلة، إلاّ أنه يتطلّب الدقة والعناية لاسيما مع ارتفاع درجات الحرارة، لذلك لا بدّ من التعرّف على أهم أخطاء الماكياج التي تقترفينها أثناء تطبيق أحمر الشفاه في الصيف، إبتعدي عن اعتمادها وابقي متألّقة بإطلالة مكتملة لا شائبة فيها.

الخطأ الأوّل : عدم ترطيب الشفاه قبل تطبيق الأحمر: تهتمين بترطيب بشرة وجهك وجسمك في فصل الصيف وتنسين شفاهك على رغم أنها تحتاج أيضا للترطيب وذلك لتتخلّصي من الجلد الميت ما يمنحك شفاهاً بارزة أكثر وما يمنع تركيبة أحمر الشفاه من الجفاف السريع لاسيما عند تعرّضها للطقس الحار.

الخطأ الثاني: إعتماد أحمر الشفاه بتركيبة لامعة: اختاري تركيبة أحمر الشفاه غير اللامع لفصل الصيف لاسيما أن الحرارة العالية تسبّب لمعان بشرة وجهك ما يمنحك إطلالة لامعة مبالغاً فيها.

الخطأ الثالث: إعادة تطبيقه فوق الطبقة الأولى: لا تحاولي تصحيح أحمر شفاهك من خلال وضع طبقة جديدة فوق تلك القديمة لأنه سيتفاعل مع الحرارة العالية ليجفّف شفاهك أكثر ويصبح عرضة للتقشّر. من الأفضل إذاً إزالة الطبقة القديمة وترطيب الشفاه من جديد قبل اعتماد طبقة أخرى.

الخطأ الرابع: عدم إحترام قاعدة التنسيق ما بين ماكياج العيون والشفاه: أن تعتمدي ماكياج العيون القوي مع أحمر شفاه بلون داكن في الشتاء أمر محتمل، لكن تطبيق هذه الطريقة في الصيف فكرة غير مقبولة . لذلك حاولي دائماً التنسيق ما بين ماكياج العيون والشفاه، فاعتمدي لون أحمر الشفاه الجريء على ماكياج عيون ناعم واعكسيها بأحمر شفاه نيود إن كنت تفضلين ماكياج عيون قوي.