عضو بالوفد الفلسطيني:نحن بانتظار الرد الاسرائيلي على التعديلات

99-TRIAL- رام الله / سوا / قال عضو الفريق الفلسطيني المفاوض بالقاهرة  قيس عبد الكريم "أبو ليلى" أن الوفد الفلسطيني بانتظار الرد الاسرائيلي على التعديلات التي أجراها على الورقة المصرية، وبانتظار نتائج الجهود المصرية.
واوضح ابو ليلى لاذاعة"رايــة" المحلية ان المطالب الرئيسية للوفد الفلسطيني كانت بوصلة التعديلات التي جرت على الورقة المصرية، واصفا عملية المفاوضات بالدقيقة.
وحول أي خيارت جديدة قد تطرح من الجانب المصري أو اي دولة عربية اخرى، اوضح عبد الكريم أن هذا امر خارج عن نطاق مهمة الوفد الفلسطيني والتركيز بشكل أساسي على الدور المصري وهو دور محوري ولا ينبغي لمن هو حريص على مصلحة الشعب الفلسطيني وقضيته وتخفيف آثار معاناته، ان يقوم باعمال لتخريب الدور المصري، على حد قوله. 
وأضاف أن "الجانب المصري قدم ملاحظاته ونحن قدمنا ملاحظاتنا ايضا".
يذكر أن المطالب الفلسطينية تضمنت: وقف إطلاق النار، وانسحاب القوات الإسرائيلية من غزة إلى المواقع التي كانت فيها قبل الحرب (التي شنتها إسرائيل في الـ7 من الشهر الماضي)، وإعادة العمل بتفاهمات 2012 (التي أنهت حربا إسرائيلية)، وفك الحصار على قطاع غزة بكافة صوره، وإنشاء ميناء بحري ومطار بغزة.
كما تضمنت مطالب الفلسطينيين، السماح للصيادين بالصيد في بحر غزة، وإزالة المنطقة العازلة بين غزة وإسرائيل، وإطلاق سراح أسرى صفقة "شاليط" الذين أعيد اعتقالهم، وإطلاق سراح النواب المعتقلين، والدفعة الرابعة من الأسرى القدامى التي تراجعت إسرائيل عن الإفراج عنها، بالإضافة إلى تقديم ضمانات عربية ودولية بعدم تكرار العدوان الإسرائيلي، والتزام تل أبيب بما يتم الاتفاق عليه. 99
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد