رسالة التوجيهي.. آراء الطلبة في مبحثي الجغرافيا والرياضيات

طلاب الثانوية العامة

غزة / خاص سوا / أجمع العديد من طلاب وطالبات الثانوية العامة " التوجيهي " الفرع الأدبي في غزة، اليوم السبت، على سهولة مبحث الجغرافيا، مضيفين أن غالبية أسئلة الاختبار كانت بسيطة ومباشرة.

وقالت الطالبة بسمة سكيك من مدرسة أحمد شوقي الثانوية للبنات، لمُراسل "سوا"، بأن الامتحان كان سهل ومباشر، على عكس اختباري اللغة العربية، والرياضيات. متمنية أن تأتي الامتحانات المُقبلة مشابهة لامتحان اليوم.

وأضافت زميلتها غدير أبو شعبان، أن الامتحان بالمُجمل كان سهل، مشيرة إلى أنه كان لا يخفى من بعض الأسئلة الدقيقة، التي تكون من بين الأسطر.

تعيين دولة "أوغندا" على خريطة العالم، هي أبرز نقطة تصعّب منها غالبية الطلبة، وأوضح الطالب محمد كحيل من مدرسة فلسطين، أنها لم تكن متوقعة، بالإضافة إلى أنها لم تكن مذكورة في شرح الكتاب.

وعبَر بعض طلاب وطالبات "التوجيهي" الفرع العلمي، الذين أدوا امتحان الرياضيات "الورقة الثانية"، عن ارتياحهم النسبي، لافتين إلى أنه جاء أبسط من الورقة الأولى.

وقال الطالب حسن قنديل من مدرسة اليرموك، أن الامتحان كان سهلًا نوعًا ما، مضيفًا أن أسئلة الاختياري هي أصعب ما جاء فيه.

في حين أضاف الطالب معاذ قويدر:" الامتحان كان متوسط الصعوبة، لكن بالمقابل كان بمتناول الطلاب، عكس الورقة الأولى اللي كانت صعبة جدا".

واشتكت طالبة من مدرسة بشير الريس من ضيق الوقت، بأن أسئلة الامتحان كانت تحتاج لوقت كثير، موضحة أن الامتحان شمل على بعض الأسئلة الصعبة الخاصة بالمتميزين.

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد