الاتحاد التونسي للشغل يرفض المشاركة في الحكومة

رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد

تونس/سوا/ قال الاتحاد العام التونسي للشغل، الحائز على جائزة نوبل للسلام، الجمعة، إنه يرفض المشاركة في حكومة وحدة وطنية دعا إليها الرئيس الباجي قائد السبسي .

ودعا السبسي إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية أكثر جرأة تضم اتحاد الشغل صاحب التأثير الكبير واتحاد أرباب العمل والأحزاب المشاركة في الائتلاف الحاكم حاليا إضافة إلى أطياف المعارضة ومستقلين من أجل إنعاش الاقتصاد الواهن ومواجهة التحديات الراهنة.

ولكن عقب لقاء مع رئيس البرلمان، قال حسين العباسي الأمين العام للاتحاد:"سياستنا في اتحاد الشغل هي عدم المشاركة في الحكومات (...) لن نشارك في هذه الحكومة لكننا ندعم فكرة حكومة الوحدة الوطنية ويمكننا المشاركة في النقاشات".

وقد يضعف رفض الاتحاد فرص نجاح مقترح الرئيس الذي يرى أنه من شروط تشكيل هذه الحكومة مشاركة الاتحاد العام للشغل واتحاد الصناعة والتجارة للحد من الإضرابات والاحتجاجات وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية وتوفير فرص عمل وإنعاش الاقتصاد المنهار.

ولتشكيل حكومة وحدة وطنية يتعين استقالة الحكومة الحالية وموافقة البرلمان على الحكومة الجديدة، ولكن قبل ذلك يتوقع أن يجري الرئيس سلسلة من المفاوضات مع الأطراف المعنية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد