قرار إخلاء عائلة مقدسية يدخل حيز التنفيذ اليوم

هدم منزل- أرشيفية

القدس /سوا/ يدخل اليوم الأربعاء قرار إخلاء عائلة مقدسية من عقارها الواسع في حارة السعدية بالقدس القديمة وقرب المسجد الأقصى حيّز التنفيذ لصالح جمعية استيطانية.

وكانت محكمة الاحتلال العليا ردت الاستئناف الذي تقدمت به عائلة مازن قرّش، على قرار المحكمة المركزية القاضي بإخلائها من منزلها لصالح جمعية "عطيرت كوهانيم" الاستيطانية المتطرفة، وعليه فإن قرار الإخلاء يعتبر ساري المفعول اعتباراً من اليوم الأربعاء.

يذكر أن المحامي مهند جبارة أنه قدم استئنافا لمحكمة الاحتلال العليا على قرار المحكمة المركزية القاضي بإخلاء عائلة قرّش من المنزل لصالح الجمعية، اضافة الى طلب بتجميد تنفيذ قرار المحكمة المركزية لحين بحث الاستئناف، إلا أن قاضي المحكمة العليا رفض الاستئناف، وعليه يكون قرار المحكمة المركزية ساريا والذي كان أمهل العائلة المقدسية حتى مطلع حزيران، اليوم، لتنفيذ الإخلاء.

عائلة قرّش قالت انها تُقيم في العقار منذ عام 1916، بعقد ايجار من عائلة فلسطينية كانت تملك العقار قبل بيعه للمستوطنين عام 1986، والعائلة وحسب القانون الاسرائيلي (مستأجر محمي لثلاثة أجيال).

وسيطرت جمعية "عطيرت كوهينم" على الجزء الأكبر من عقار عائلة قرّش عام 2010، وتبقى الجزء الذي يعيش فيه مازن وأسرته المكونة من 7 أفراد، علماً أن العقار واسع جدا وكان يستخدم في احدى الحقب الزمنية مدرسة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد