افتتاح مكتبة لأطفال مرضى الدم في مجمع الشفاء الطبي

افتتاح المكتبة

غزة /سوا/ دشّنت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي مكتبة الأطفال الثالثة في قطاع غزة، بعد مكتبتي الأطفال في مستشفى محمد الدرة في جباليا، ومستشفى الأقصى في دير البلح.

وافتتحت الشركة مكتبة جديدة للأطفال في مجمع الشفاء الطبي بغزة، وذلك ضمن مبادرتها المتواصلة لدعم تجهيز مكتبات للأطفال المرضى في عدد من المستشفيات الحكومية ومراكز الطفولة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال مدير عام شركة المشروبات الوطنية عماد الهندي إن هذه المكتبة هي الحادية عشرة من نوعها في مستشفيات الوطن والثالثة في محافظات غزة، ونحن في المشروبات الوطنية ملتزمون بمواصلة دعم القطاع الصحي في مختلف محافظات الوطن، ونتطلع إلى مزيد من العمل في هذا الجانب بقطاع غزة من أجل التخفيف من معاناة أهلنا هناك، لذا ستواصل الشركة دعم المستشفيات الحكومية في قطاع غزة المحاصر، انطلاقا من اهتمامها بتنمية القطاع الطبي في القطاع.

من جهته، قال مدير فرع الشركة في قطاع غزة ياسر عرفات إن افتتاح مكتبة الأطفال في مجمع الشفاء الطبي يأتي في إطار التزام الشركة تجاه دعم القطاع الصحي في فلسطين، ومساندة الأطباء في جهودهم لعلاج الأطفال المرضى، وإيماناً منها بضرورة مد يد العون لهؤلاء الأطفال، من خلال إضفاء أجواء من اللعب والمرح داخل المكتبة.

بدوره، أعرب مدير عام المستشفيات في وزارة الصحة بقطاع غزة الدكتور عبد اللطيف الحاج عن شكره لشركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي على جهودها في تأسيس مكتبة للأطفال مرضى الدم، ما سيؤدي إلى التخفيف من معاناتهم وجعل الفترة التي يقضونها في العيادة والمستشفى هادئة وخالية من المؤثرات السلبية.

من ناحيته، قال استشاري طبّ نقل الدم ومسؤول مأمونية نقل الدم في وزارة الصحة الدكتور حسن الخطيب إن هذه المكتبة ستقدّم خدماتها لمرضى الثلاسيميا من الأطفال في عيادات أمراض الدم، والذين يعانون من هذا المرض منذ الصغر، وعلاجهم الوحيد هو الاستمرار في عملية نقل الدم.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد