نقابة الصحفيين الفرنسيين تطالب فالس بالتدخل للافراج عن الصحفي نزال

رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس

 

رام الله / سوا / طالبت نقابات الصحفيين في فرنسا  (cfot) (sgt) (snj )  رئيس الوزراء الفرنسي بالتدخل والضغط على اسرائيل خلال زيارته المقبلة من أجل الإفراج عن الزميل عمر نزال عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين، ووقف الانتهاكات المتكررة بحق الصحفيين في الأراضي الفلسطينية.

وقالت نقابات فرنسا في رسالة عاجلة إلى رئيس الوزراء الفرنسي، اليوم الثلاثاء إن "النقابات الفرنسية أعضاء في نقابة الصحفيين الدوليين التي تضم أكثر من 600 ألف صحفي في العالم يرسلون لحضرتكم بمناسبة زيارتكم لإسرائيل من اجل إشعاركم بخطورة الوضع بخصوص الصحفيين الفلسطينيين ونقابة الصحفيين الفلسطينيين ضحايا السياسية الإسرائيلية الأمنية".

وأضافت: مؤخرا اعتقل الصحفي عمر نزال عضو مجلس نقابة الصحفيين الفلسطينيين من قبل الجيش الإسرائيلي خلال توجهه إلى الجلسة العامة لنقابات الصحفيين الأوروبيين التي عقدت 25-26- 4 /2016 والذي كان من ضمن الأشخاص المشاركين في المؤتمر في مدينة سراييفو.

وتابعت: نقيب الصحفيين الدوليين جيم بو ملحة عبر عن صدمته بأن احد المشاركين في اجتماع الصحفيين الأوروبيين قد تم إيقافه من قبل السلطات الإسرائيلية دون أي سبب أو مبرر .

وأردفت "الصحفي نزال يعمل إضافة إلى عضويته في مجلس نقابة الصحفيين الفلسطينيين محررا في تلفزيون فلسطين اليوم، والذي تم إغلاقه مؤخرا من قبل الجيش الإسرائيلي في مدينة رام الله بحجة التحريض والكره، وأيضا رفضه لاحتلال المستوطنات الإسرائيلية، إضافة إلى العديد من المحطات الإخبارية التي تم إغلاقها من قبل الجيش الإسرائيلي".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد