حملة دولية تدين قرار تقليص زيارات أهالي الأسرى

الأسرى

غزة / سوا / وصفت الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي "تضامن" قرار التي اتخذه الصليب الأحمر بتقليص زيارة أهالي الأسرى إلى زياة واحدة في الشهر بدل من زيارتين لذويهم باللاإنساني.

واستنكرت "تضامن" هذه القرارات المجحفة والظالمة،  معتبرةً أن هذه القرارات بمثابة عقاب للأسرى وأهاليهم.

وأوضحت أن الأسرى يعانون و يعيشون حالة من عدم الاستقرار نتيجة الإجراءات والحواجز الأمنية التي يفرضها الاحتلال في أماكن إقامتهم ويمنعهم من الزيارات.

وقالت إن " الصليب الأحمر الدولي كمؤسسة إنسانية كان الأجدى به أن تكون قراراته إيجابية لصالح الأسرى وأهالي الأسرى"، مضيفة" لا أن تكون قراراته مخيبة للآمال ومعيبة بحق الأسرى وبحق الأهالي وبحق هذه المؤسسة الإنسانية التي تصدر قرارات غير إنسانية ضاربة بعرض الحائط معاناة الأهالي ومشاعرهم الإنسانية تجاه ذويهم".

ودعت الصليب الأحمر الدولي للرجوع بشكل فوري عن هذه القرارات وتحسين أداءه تجاه الأسرى من ناحية تكثيف زياراته للأسرى والإطلاع على أحوالهم.

وطالبت الصليب الأحمر بالضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي من أجل التخفيف من معاناة الأسرى والإفراج عنهم فهذا هو عمل الصليب الأحمر وليس إصدار القرارات المجحفة بحق الأهالي.

وشددت على ضرورة  تضامن كل المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان من أجل التحرك والضغط على الصليب الأحمر للعدول عن هذه القرارات الظالمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد