هل ينقذ هرتسوغ حكومة نتنياهو امام اصرار بينت؟

هارتسوغ

القدس  / سوا / قالت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية انه اذا تفاقمت الأزمة يمكن للبيت اليهودي ان يجد نفسه خارج الائتلاف، وعندها سيتقلص عدد الائتلاف الى 58 نائبا.

وعلى هذه الخلفية قال مصدر في "المعسكر الصهيوني"، لصحيفة "هآرتس" ان الليكود بدأ في نهاية الأسبوع بتحويل رسائل جدية اوضح من خلالها  نيته ادخال المعسكر الصهيوني الى الحكومة، لكنه، حسب قوله "ليس من الواضح ما اذا كان المقصود محاولة تهدف الى انزال بينت عن الشجرة التي تسلق عليها".

ونفى مقربون من رئيس الحزب، يتسحاق هرتسوغ، استئناف الاتصالات مع الليكود، كما نفى ذلك مسؤول رفيع في الليكود، لكنه قال ان "الباب لا يزال مفتوحا امام المعسكر الصهيوني وهذا يتعلق به".

في هذا السياق انتقد نواب في المعسكر الصهيوني هرتسوغ لأنه يمتنع عن مهاجمة نتنياهو، في موضوع تقرير مراقب الدولة المتعلق برحلاته، بينما فعلت ذلك تسيبي ليفني وشيلي يحيموفيتش. وقال احد النواب "ان هرتسوغ لا يتصرف كرئيس معارضة مفترس وانما كمن ينتظر اللحظة المناسبة للانضمام الى الحكومة".

وقال نائب اخر ان "هرتسوغ لا يتوقف عن تحدي نتنياهو، حتى بعد اعلانه بأنه تم اغلاق الباب امام دخوله الى الحكومة". ونسب مكتب هرتسوغ هذه الانتقادات الى من سماهم "مجموعة المتآمرين اليسارية المتزمتة، مدمرة المقاعد والتي تصمت ولا ت فتح فمها ضد نتنياهو".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد