صور:اختتام بطولة العودة لمصارعة الذراعين بغزة

اختتام بطولة العودة لمصارعة الذراعين بغزة

غزة / سوا /  اختتم الاتحاد الفلسطيني للقوى البدنية ومصارعة الذراعين بالتعاون مع اللجنة الشعبية للاجئين – مخيم النصيرات بطولة العودة لمصارعة الذراعين والتي اقيمت مساء الجمعة في نادي خدمات النصيرات.

 البطولة التي حضرها لفيف من الشخصيات الاعتبارية والمخاتير في المنطقة الوسطى أتت ضمن أنشطة وفعاليات احياء الذكرى الـ 68 للنكبة، بعنوان "العودة حق وارادة شعب"، والتي شاركت فيها مختلف اندية قطاع غزة، براعية لجنة مصارعة الذراعين.

خالد السراج رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم النصيرات أكد على حق العودة للشعب الفلسطيني، واستحقاق عودته إلى اراضيه المسلوبة ابان نكبة عام 1948.

وقال السراج "أن اللجنة انظمت العديد من الفعاليات لأحياء ذكرى النكبة الفلسطيني الـ 68، واننا نولي جل اهتماماٌ في تعزيز حق العودة للشعب الفلسطيني في شتى المجالات ومنها السياسية والاجتماعية والثقافية والرياضية".

وكان المختار توفيق أبوعريبان رئيس لجنة مصارعة الذراعين في الاتحاد الفلسطيني للقوى البدنية ومصارعة الذراعين أشاد بالفرق والاندية المشاركة في بطولة العودة.

وقال المختار في مستهل كلمته التي القاها امام الحفل الغفير " لا ننسى حقنا في العودة وان طال الزمان، فالكبار يورثون الصغار حقوقهم المنهوبة"، مشيراً إلى ان اتحاد مصارعة الذراعين جزء من شعبنا الفلسطيني ويشاركه في كل افراحه واتراحه.

وأضاف ابو عريبان أن مصارعة الذراعين لعبة لها جماهيرية كبيره في مجتمعنا الفلسطيني، فقد كانا في الاتحاد الفلسطيني لمصارعة الذراعين من المؤسسين للاتحاد العربي لنفس الرياضة، وشاركنا في بطولات عالمية عديدة.

اللاعب ذيب حسين بطل فلسطين لمصارعة الذراعين قال إنه شارك ببطولة الاتحاد العربي لمصارعة الذراعين عام 1998 وعام 2004، وحققنا مراكز متقدمة بجدارة.

وقد شاركت عدد من أندية قطاع غزة منها نادي الزيتون الرياضي، نادي خدمات البريج، نادي خدمات جباليا، نادي الزهراء الرياضي، نادي خدمات المغازي، نادي أهلي النصيرات، نادي خدمات النصيرات، نادي الاقصى الرياضي، نادي الدرج الرياضي، وغيرهم.

وحصل نادي الزيتون الرياضي على المركز الأول، بينما حصل نادي خدمات البريج على المركز الثاني، وحل نادي الزهراء الرياضي في المركز الثالث.

وكان الحفل الختامي لبطولة العودة لمصارعة الذراعين افتتح بالسلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء واستعراض فريق كارتية لنادي خدمات النصيرات وتوزيع شهادات التكريم والميداليات والكؤوس على المشاركين والفائزين في البطولة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد