إطلاق حملة مشروع الأضاحي في فلسطين لمساعدة الفقراء

يوسف ادعيس

رام الله / سوا/ أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس ومدير عام تكية أم علي الأردنية سامر بلقر اليوم الخميس، عن إطلاق حملة مشروع الأضاحي في فلسطين من خلال تكية أم علي لمساعدة الفقراء والمحتاجين .

جاء ذلك خلال زيارة وزير الأوقاف يرافقه مدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني حسان طهبوب، ومدير عام أوقاف الخليل إسماعيل أبو الحلاوة لمقر تكية أم علي في عمان.

وتخلل اللقاء الحديث عن الإفطارات الرمضانية وآلية تنفيذها بالمساجد الرئيسية بجميع محافظات الوطن من خلال البدء بتنفيذ مشروع "إفطار لمة العيلة" من خلال تكية أم علي .

كما تمت مناقشة ابتعاث الطهاة من تكية أم علي إلى فلسطين للاستفادة من خبرتهم في مجال ادارة التكايا .

كما تم الحديث عن مشروع " تكاتف" والمنوي البدء به بعد شهر رمضان المبارك الذي يقضي بتخصيص تكية أم علي أكتاف الاضاحي التي تجمعها في الاردن لصالح فقراء فلسطين.

وثمن ادعيس مواقف الأردن ملكا وحكومة وشعبا إلى جانب الشعب الفلسطيني في مختلف مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والخيرية، معتبرا الدور الأردني والفلسطيني هو دور تكاملي يشد بعضه بعضا .

كما ثمن ادعيس زيارة وفد تكية أم علي الاسبوع الماضي برئاسة مديرها العام سامر بلقر، الذي حضر شخصيا للإشراف على توزيع 50 طنا من لحوم الأضاحي على لجان الزكاة والتكايا والجمعيات الخيرية .

وقدم ادعيس شرحا عن آلية عمل الوزارة وصندوق الزكاة الفلسطيني والخطط التي تتعلق بدعم بعض المشاريع الاستثمارية، التي تنوي إقامتها على الأراضي الوقفية في عدد من محافظات الوطن، خاصة في القدس والتي تحقق سياسة الوزارة، ورؤيتها في مساعدة الفقراء والمحتاجين.

بدوره، عبر بلقر عن سعادته البالغة بهذه الزيارة وبإطلاق هذه الحملة، معلنا التعاون التام والاستعداد الدائم للتنسيق وتقديم العون الذي يعزز من صمود أبناء الشعب الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد