ليفني تدعو للاستثمار في التجمعات الإسرائيلية بمحيط غزة بدلا من "المستوطنات المعزولة" بالضفة

92-TRIAL- القدس / سوا / دعت وزيرة العدل الإسرائيلية، تسيبي ليفني، إلى الاستثمار في التجمعات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة بدلا من الاستثمار في المستوطنات الإسرائيلية "المعزولة" في الضفة الغربية.
وقالت ليفني، على صفحتها الشخصية في شبكة التواصل "فيسبوك"، إن "الاستثمار في التجمعات المحيطة بغزة هو العمل الصهيوني الصحيح، إنهم يستحقونه، الآن أصبح واضحًا أكثر من أي وقت مضى أن الاستثمار في محيط غزة، تشجيع الإقامة، البناء، امتيازات للسكان، تعزز الأمن والإجراءات لمنع تسلل الإرهابيين عبر أنفاق جديدة".
وأضافت: "وعندما يسألونني من أين سأحصل على الأموال (أموال الاستثمارات) فإنني أقول بدون تردد: من المستوطنات المعزولة في الضفة الغربية، كلاهما (المستوطنات المعزولة والتجمعات المحيطة بغزة) في الوطن، وكل سكانها إسرائيليون يعيشون في وجه الصراع، ولكن فقط في محيط غزة فإن الاستثمار هو بعيد المدى، وبفضلها فإن حدود إسرائيل الدائمة ستبقى مزدهرة، حية، معروفة ومشروعة، أما الاستثمار في المستوطنات المعزولة (أي التي تقع في محيط المدن الفلسطينية بالضفة الغربية) فإنه يفعل العكس تماما".
وأعلنت ليفني، التي ترأس الوفد الإسرائيلي خلال المفاوضات مع الفلسطينيين، مرارا في الأشهر الماضية أنها تعارض البناء في المستوطنات الإسرائيلية المعزولة في الضفة الغربية وأنها تؤيد وتدعم الاستثمار في الكتل الاستيطانية الكبرى في الضفة الغربية.
وقالت مصادر إسرائيلية، بحسب تقارير صحفية أمس، إن الآلاف من الإسرائيليين ما زالوا يخشون العودة إلى منازلهم في الكيبوتسات (التجمعات السكنية) المحاذية لقطاع غزة في جنوبي إسرائيل، بانتظار تثبيت وقف إطلاق النار في غزة. 30
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد