صيدم يؤكد ضرورة تشجيع الطلبة على التخصصات المهنية والتقنية

صبري صيدم

رام الله / سوا/ أكد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الإثنين، ضرورة تحفيز الطلبة وتشجيعهم للإقبال على التخصصات المهنية والتقنية، والتركيز على البرامج التطبيقية، وضمان استثمار الطاقات، والاستفادة من التوصيات العلمية لتطوير قطاع التعليم العالي في فلسطين.

جاء ذلك خلال جولة للوزير استهدفت عدة مؤسسات تربوية في بيت لحم ، استهلها بزيارة مدرسة تراسنطة الثانوية للبنين، حيث شارك الطلبة فعاليات الطابور الصباحي، ومن ثم تفقد القسم الفندقي الذي افتتح مؤخراً، بالإضافة إلى تعرفه على نشاطات المدرسة وفعالياتها.

وأشاد صيدم بالمدرسة وإنجازاتها والمستوى المتقدم الذي تحظى به، داعياً إلى تعميم تجربتها في مجال التعليم المهني وتعميم هذا النموذج الذي يشكل أولوية بالنسبة للوزارة.

وفي سياق متصل، زار الوزير مدرسة النخبة الأساسية وتفقد صفوفها واستمع من كادرها إلى شرح موجز حول برامجها وفعالياتها المميزة.

واجتمع صيدم مع سفير روسيا لدى دولة فلسطين الكسندر روداكوف في مدرسة الصداقة الروسية الفلسطينية، وتخلل اللقاء مناقشة العديد من القضايا المشتركة خاصة المتعلقة بدعم المدرسة وتطويرها وتلبية احتياجاتها وفق الإمكانات المتاحة.

وتضمن اللقاء التأكيد على عمق العلاقة التاريخية بين فلسطين وروسيا، والتباحث في آليات وسبل زيادة المنح الدراسية للطلبة الفلسطينيين والتحضير لاتفاقية تعاون مشتركة.

وزار صيدم والوفد المرافق له المربي حسين الدويك؛ للاطمئنان على صحته وسلامته حيث كان قد تعرض لاعتداء آثم خلال مغادرته لمدرسة حوسان للبنين. وفي هذا السياق جدد صيدم استنكاره ورفضه لأي اعتداء يستهدف أي كان من أبناء الأسرة التربوية.

وفي مجال التعليم العالي، شارك صيدم بفعاليات المؤتمر الفلسطيني الخامس للموارد البشرية، الذي نظمته كلية فلسطين الأهلية بعنوان "الابتكار والريادة في التعليم العالي".

وشدد، خلال هذا المؤتمر الذي عقد برعايته، على ضرورة الاستثمار في الطاقات والموارد البشرية المتاحة والاستفادة من المؤتمرات والمنتديات العلمية وتطبيق نتائجها وتوصياتها على أرض الواقع.

وأكد أهمية الوصول إلى جيل قادر على إنتاج العلم والمعرفة بغية تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة، معرباً عن تقديره للكلية؛ على تنظيم هذا المؤتمر العلمي الذي يأتي مبرهناً على أهمية رسم ملامح مستقبلية لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والريادة.

وتحدث عن توجهات الوزارة التطويرية الراهنة خاصة في مجال تطوير نظام التوجيهي ، والرقمنة، والمناهج التعليمية، ودمج التعليم المهني والتقني في التعليم العام وغيرها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد