الصالحي: تصريحات السيسي جاءت لإنهاء الانقسام برعاية مصرية

حزب الشعب

رام الله / سوا /  قال النائب بسام الصالحي الامين العام لحزب الشعب الفلسطيني أن التصريحات الأخيرة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والتي تناول فيها تطورات القضية الفلسطينية وحالة الانقسام الراهن، جاءت لتوفر أرضية لإنهاء الانقسام الفلسطيني  برعاية مصرية.

وأضاف الصالحي في تصريح صحفي، صباح اليوم، ان حزب الشعب الفلسطيني يرى ضرورة القيام بمقاربة ملموسة  وعملية تسمح بتحقيق انهاء الانقسام وتطبيق المصالحة.

ودعا  لتشكيل حكومة وحدة وطنية وفقاَ لذات المعايير التي تشكلت فيها في عام 2007، على ان ترأسها شخصية مستقلة او متفق عليها ، مؤكداً على ضرورة توليها معالجة الملفات العالقة وممارسة مهامها وفقاَ للقانون الاساسي.                                                                                 

وطالب بتشكيل مجلس تأسيسي لدولة فلسطين، يضم أعضاء المجلس التشريعي والمجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، مبيناً أن وظيفته هي تكريس المبادئ الدستورية الديموقراطية لدولة فلسطين بالاستناد الى القانون الأساسي ووثيقة الاستقلال.

ولفت إلى أهمية تفعيل لجنة تفعيل المنظمة وفقاَ للصيغة التي تم اعتمادها في اتفاقات المصالحة لتقوم بدورها بوصفها اطاراَ قياديا مؤقتا كما نصت عليه الاتفاقات، موضحاً  أن ذلك من أجل متابعة الشأن السياسي الفلسطيني ومتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة.                                                                                                                

وبين أهمية التحرك لتحقيق ذلك وفق جدول زمني محدد وبالتنسيق الشقيقة مصر وجامعة الدول العربية والدول الصديقة الأخرى، مشيراً إلى أن ذلك يترافق ذلك مع خطة سياسية معتمدة.                                 

وشدد على ضرورة العمل الفوري من أجل إجراء المصالحة المجتمعية ومعالجة قضايا الحريات وفقا للاتفاقات السابقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد