شاهد الصور: اوروبا تحتفل بيوم وحدتها في غزة

جانب من المؤتمر

غزة / خاص سوا / أُحتفل اليوم في فندق الديرة بمدينة غزة بيوم أوروبا، والذي اعتاد مكتب مفوضية الاتحاد الاوروبي تنظيمه في مثل هذا اليوم من كل عام احتفاء بالوحدة الاوروبية.

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي رالف طراف إن :" الاتحاد الأوروبي لا يمتلك خطة تدخل فيما يتعلق بمحادثات المصالحة، مضيفاً" لكننا بالتأكيد نقدر الجهود التي ستبذل في هذا الاتجاه لأن محادثات المصالحة هي الخطة الأولى لتكوين مساحة سياسية مشتركة في فلسطين".

وأكد طراف في حديث خاص لمراسل وكالة (سوا) الاخبارية صعوبة تحقيق الاستقرار في المنطقة بدون الوصول لحلول للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مبيناً أن الاتحاد يدعم الجهود بهذا الصدد.

وشدد على أن الاتحاد الأوروبي لن يتوقف عن محاولة وقف هذا الإغلاق الذي يؤثر سلباً على الاقتصاد والمجتمع والثقافة والوضع السياسي في غزة، مؤكداً سعيه لإيجاد  حلاً للمسائل الدبلوماسية في هذا الصدد.

وقال طراف " يجب أن نحافظ على العلاقة فيما بيننا خاصة في ظل تعقيد هذا الأمر بسبب الإغلاق المستمر وصعوبة المجيء إلى غزة والأمر معقد أكثر بالنسبة للفلسطينيين لمغادرة غزة."

وأضاف "نؤمن ونسعى للمحافظة على أن غزة جزء لا يتجزأ من فلسطين، ونحن بحاجة إلى العمل لبناء مساحة سياسية وثقافية واقتصادية واجتماعية مشتركة تشمل غزة والضفة و القدس ".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد