صور:جامعة فلسطين تستقبل وفدًا من وزارة الاقتصاد الوطني

جامعة فلسطين تستقبل وفدًا من وزارة الاقتصاد الوطني

غزة / سوا / استقبل الدكتور سالم صبَّاح في مكتبه صباح اليوم وفدًا من وزارة الاقتصاد الوطني برئاسة الدكتور الدكتور أيمن عابد الوكيل المساعد ومراقب الشركات، وبحضور أ. عبد الله أبو رويضة مدير عام تسجيل الشركات وممثلين عن الإدرة العامة للشركات، حيث كان في الاستقبال الدكتور محمود العجرمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والأستاذ شادي عويضة مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية.

حيث رحَّب رئيس الجامعة بالوفد الزائر، وأطلعه على مراحل تطوُّر الجامعة على الصعيد الأكاديمي والإداري، وأحدث التخصصات المعتمدة، والشراكات مع الجامعات والاتحادات الدولية.

وأشار د. صبَّاح لرؤية جامعة فلسطين في التركيز على الجانب التطبيقي للمساقات التي يدرسها الطالب، بحيث تتلافي الفجوة بين ما درسه في الجامعة، وما سيجده في سوق العمل بعد تخرجه، وأضاف أن الجامعة أنشأت مختبرات ومعامل خاصة بالجوانب التطبيقية كالمحكمة الصورية، ومسرح الجريمة والأدلة الجنائية، ومختبرات ومعامل الكليات المختلفة.

مؤكدًا ترحيب الجامعة التعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني في شتى المجالات بما يعود بالنفع على الطرفين وعلى المجتمع بشكل عام.

وبدوره ثمَّن الدكتور عابد الدور الريادي لجامعة فلسطين، وما حققته من انجازات على الصعيد المحلي خلال فترة زمنية وجيزة،  مؤكدًا أن فلسفة الوزارة تقتضي الانفتاح على كافة المؤسسات الوطنية، بحيث تشكِّل الوزارة رافعة لكل مؤسسة معلنًا عن تبني سياسة جديدة تأخذ الوضع الاستثنائي لغزة السياسي والحصار والبطالة بعين الاعتبار، مؤكدًا في الوقت نفسه على أن الوزارة تسعى دائمًا لتفعيل الرقابة آخذة بروح القانون والحلول الإيجابية والتوفيقية مع المؤسسات.

حيث اقترح جملة من المشاريع المشتركة المتنوعة التي يمكن لوزارة الاقتصاد اطلاقها بالشراكة مع جامعة فلسطين على صعيد الدورات وورش العمل وتطوير الكادر الإداري.

وقد رافق د. العجرمي الوفد الزائر بجولة ميدانية في أروقة الجامعة ومعاملها ومرافقها المختلفة، كقاعة المؤتمرات، ومختبرات كلية القانون، ومعامل وعيادات كلية طب وجراحة الفم والأسنان، وحديقة النباتات الطبية.

وفي ختام الجولة، قدَّم الأستاذ الدكتور سالم صبّاح رئيس الجامعة درع الجامعة لعطوفة الدكتور أيمن عابد، تقديرًا واعتزازًا من جامعة فلسطين بهذه الزيارة الكريمة.

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد