الاحتلال يؤجل النظر بقضية المستوطنين قاتلي أبو خضير

1-TRIAL- القدس /سوا/ أجلت المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس الأربعاء النظر في قضية إبقاء المستوطنين الثلاثة المتهمين بقتل الفتى المقدسي محمد أبو خضير رهن الاعتقال، لحين انتهاء الإجراءات القانونية بحقهم.
وقال محامي العائلة مهند جبارة إن المتهم البالغ من العمر (29عامًا) وافق على تمديد اعتقاله، ولكن المتهمين القاصرين الآخرين رفضا البقاء في السجن، لحين انتهاء إجراءات المحاكمة. وأشار إلى أن تم تأجيل النظر بالقضية ليوم الأربعاء القادم، لافتًا إلى أن جلسة اليوم كانت فنية، وأن إجراءات المحاكمة قد تستغرق عام وأكثر من ذلك.
وذكر أن عائلة الشهيد أبو خضير وأقرباؤه من الدرجة الأولى حضروا جلسة اليوم، وقد طالبوا بإيقاع أقصى العقوبة على القتلة، لافتًا إلى أنه في حال لم يُنصف القضاء الإسرائيلي عائلة الشهيد فإنه سيتم اتباع إجراءات أخرى، وذلك عبر التوجه للمحاكم الدولية.
وفي السياق، تظاهر العشرات من المقدسيين وأهالي الشهيد صباح اليوم أمام المحكمة المركزية بالتزامن مع جلسة المحاكمة، ورفعوا يافطات تندد بعملية القتل، وتطالب بمحاكمة القتلة المتطرفين، كما رددوا هتافات نصرة للشهيد وشهداء قطاع غزة .
واستشهد الفتى محمد أبو خضير من حي شعفاط بالقدس المحتلة الشهر الماضي على يد مستوطنين متطرفين بعد خطفه وتعذيبه وقتله وحرق جثته، الأمر الذي أدانته كافة الفعاليات الرسمية والفصائل فلسطينية.
يشار إلى أن شرطة الاحتلال اعتقلت عقب العملية 6 متهمين بقتل أبو خضير، ومن ثم أفرجت عن ثلاثة منهم بعد أن ادعت أنه لم يكن لهم دور فاعل في العملية، فيما قدمت لوائح اتهام بحق الثلاثة الآخرين.
144
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد