عودة إدخال الاسمنت لغزة الاثنين المقبل

اسمنت

غزة /سوا/ أعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية، اليوم الجمعة، عن جهود كبيرة بذلها رئيس الهيئة حسين الشيخ مع الجانب الإسرائيلي أفضت إلى عودة إدخال الإسمنت لقطاع غزة وفق الآلية السابقة المتبعة.

وقال رئيس الإعلام في الهيئة محمد المقادمة، في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، إن "جهود كبيرة بذلها الوزير الشيخ مع الجانب الإسرائيلي أفضت إلى عودة إدخال الإسمنت لقطاع غزة بعد توقف دام شهرين وفق الآلية السابقة".

وأوضح المقادمة أنه بإمكان المستفيدين ونقاط البيع، إعاده تقدم طلباتهم يوم الأحد القادم، وعليه فإن شاحانات الإسمنت تدخل القطاع في صباح يوم الاثنين.

وأوقف الاحتلال، في الثالث من إبريل الماضي، إدخال الإسمنت لصالح المشاريع الخاصة في قطاع غزة، بزعم استخدامه في تشييد تحصينات عسكرية.

وتسبب قرار المنع الإسرائيلي منذ بداية ابريل الماضي بإغلاق مئات المصانع الإنشائية، وتوقف آلاف العمال عن العمل، بالإضافة إلى تعطل معظم المشاريع، عدا مشاريع الأونروا والمشاريع القطرية.

وأدى منع ادخال الاسمنت لأكثر من شهرين، إلى إعلان منظمات المساعدات الدولية تعليق نشاطاتها في إعادة إعمار المساكن التي دمرها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد