أبو عين: اعتقال إبراهيم جابر يدُلل على توجه إسرائيل لاعتبار المحررين رهائن لحوار القاهرة

120-TRIAL- رام الله / سوا /  قال وكيل وزارة شؤون الأسرى والمحررين زياد أبو عين، إن الحملة المستعرة لإعادة اعتقال محرري صفقة شاليط  وكان أخرهم اعتقال إبراهيم جابر يوم أمس من الخليل، الذي قضى 30 عاما في الاعتقال، وحرر ضمن الصفقة عام 2011،  تدُلل على أن إسرائيل أرادت تحويل المحررين لرهائن ابتزازية في الحوار القائم في القاهرة.
 وأضاف، في بيان لوزارة شؤون الأسرى اليوم الأربعاء، ’إن استمرار حملة اعتقال الأسرى المحررين لغاية أمس تدُلل أن الهدف هو المفاوضات الجارية بالقاهرة وان كافة أولئك الأسرى المحررين كانوا ملتزمين بشروط اتفاقية التبادل وكانوا يقومون بعملية البصمة الشهرية ويؤكدون حضورهم شهريا أمام الإسرائيليين أي أن الموضوع ليس له أي هدف أمني بل بالعكس الهدف هو تفاوضي وتوتيري للأجواء’. 
هذا وأكد أبو عين أن القيادة طالبت بالإفراج الفوري عن كافة المحررين، وكلفت طاقمها المفاوض بالقاهرة، بإطلاق سراح كافة المعتقلين بالضفة الغربية و غزة و القدس في ظل الأحداث الأخيرة والذين تجاوز عددهم 1500 معتقل، على أساس أن كافة تلك الاعتقالات تمت بشكل ابتزازي وإرهابي من قبل سلطات الاحتلال، كذلك أكدت القيادة طلب الرئيس إضافة الدفعة الرابعة للمعتقلين قبل أوسلو وكافة أعضاء التشريعي بما فيهم النائبان مروان البرغوثي وأحمد سعدات كجزء من اتفاق التهدئة الذي يعمل عليه بالقاهرة. 260
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد