الشوا: سلطة النقد ستستمر في تعاونها مع جميع المؤسسات

اللجنة التوجيهية لبناء استراتيجية الشمول المالي في فلسطين

رام الله / سوا /  أقرت اللجنة التوجيهي ة لبناء استراتيجية الشمول المالي في فلسطين، تقرير اللجنة الفنية، مؤكدة ضرورة متابعة استكمال تشــكيل اللجان من كافة القطاعات العامة والخاصة ذات العلاقة.

وعقدت اللجنة التوجيهية اجتماعها الثالث في رام الله، أمس الثلاثاء، برئاسة محافظ سلطة النقد عزام الشوا ، بحضور رئيس مجلس ادارة هيئة سوق رأس المال نبيل قسيس، وباقي الاعضاء، ويمثلون: جمعية البنوك، ووزارة التربية والتعليم العالي، وبورصة فلسطين، وجمعية مستهلكي الخدمات المصرفية، وشبكة الاقراض الصغير، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، والاتحاد الفلسطيني لشركات الأوراق المالية، واتحاد شركات التأمين.

واطلع الشوا أعضاء اللجنة على آخر التطورات التي انجزتها سلطة النقد خلال العام المنصرم في مجال تعزيز الشمول المالي في فلسطين، وعن الشراكة الاستراتيجية الفاعلة مع هيئة سوق رأس المال في هذا الخصوص.

وشدد على أن سلطة النقد ستستمر في تعاونها مع جميع المؤسسات ذات العلاقة في ترسيخ مفهوم الشمول المالي بما يخدم المنفعة العامة لتحقيق نمو مستدام للاقتصاد الوطني، وبما يشمل ذلك انجاز مشروع بناء الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي.

وقدم كل من علي فرعون من سلطة النقد وبشار ابو زعرور من هيئة سوق رأس المال، عرضا للتقرير الفني لأعضاء اللجنة التوجيهية حول سير المشروع وآخر التطورات التي حصلت على خطوات بناء الاستراتيجية، التي من المفترض أن يتم انجازها قبل نهاية شهر تشرين الاول المقبل.

وشكلت اللجنة التوجيهية لبناء الاستراتيجية الوطنية للاشتمال المالي بداية عام 2014، للإشراف على توجيه كافة الأطراف المشاركة ببناء الاستراتيجية، التي تهدف الى تعزيز وصول واستخدام مختلف فئات المجتمع للخدمات والمنتجات المالية بشكل عادل وشفاف وبتكاليف مقبولة، ويجري تنفيذها بدعم مالي من مؤسسة التحالف العالمي للاشتمال المالي "ايه اف آي" ومقرها في ماليزيا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد