الأعرج: الوزارة تسعى لتحقيق التنمية الاقتصادية للهيئات المحلية

الوزيرحسين الأعرج

رام الله / سوا / أطلع وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، وفدا من مقاطعة (فينجال) الإيرلندية على واقع قطاع الحكم المحلي في فلسطين، وأبرز النجاحات والتحديات التي تواجه القطاع.

واستعرض الأعرج خلال لقائه الوفد الضيف، اليوم الثلاثاء، في مكتبه رام الله، واقع قطاع الحكم المحلي وما وصل إليه من تطور على صعيد النهوض بالهيئات المحلية من خلال سعي الوزارة الدؤوب على تمكينها وتعزيز قدراتها الإدارية، والعمل على رفدها بمشاريع تطويرية استراتيجية تنموية تهدف لتحسين مستويات الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بها.

وقال إن الوزارة تسعى خلال المرحلة المقبلة إلى تحقيق التنمية الاقتصادية للهيئات المحلية من خلال تشجيع الاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص والمجتمع المحلي، والعمل على توفير بيئة استثمارية تسهم في إقامة وتنفيذ العديد من المشاريع الاقتصادية في المجالات الرياضية والثقافية والسياحية والتراثية، وغيرها من المجالات، الأمر الذي من شأنه توفير عائدات مالية وفيرة للهيئات المحلية تمكنها من الاعتماد على مصادرها الذاتية وتشجعها على الاستمرار في تقديم الخدمات التقليدية وغير التقليدية.

وتحدث الأعرج إلى إصرار القيادة الفلسطينية وتأكيدات الحكومة على أهمية إجراء الانتخابات المحلية في موعدها في ظل قرب انتهاء دورة مجالس الهيئات المحلية في تشرين الأول من العام الجاري، تأكيدا على الدور الهام والحيوي الذي تلعبه الهيئات المحلية، وضرورة إجراء هذه الانتخابات كحاجة وطنية.

ولفت إلى الانجازات التي تحققت في قطاع الحكم المحلي ومنها حصول نظام إدارات المعلومات المكانية المتكامل الذي طورته طواقم وزارة الحكم المحلي على جائزة التميز والإبداع الدولية عن فئة المؤسسات الحكومية ضمن فعاليات المؤتمر الدولي السنوي لأنظمة المعلومات والذي عقد في دبي أوائل العام الماضي، وأهمية هذا النظام في تقليص الوقت والجهد والتكلفة في الوصول للمعلومات المكانية.

وأعرب الأعرج عن أمله في زيادة التعاون والعمل المشترك وإقامة علاقات توأمة بين الهيئات المحلية الفلسطينية ونظيراتها الايرلندية بما يسهم في تعزيز تبادل المعلومات والاستفادة من تجارب كلا البلدين في قطاع الحكم المحلي.

بدوره، أعرب رئيس الوفد عن سعادته بالحضور إلى فلسطين والاطلاع على التجربة الفلسطينية في مجال قطاع الحكم المحلي، والخبرات التي يتمتع بها الفلسطينيين، معربا عن استعداده الكامل للتعاون والتنسيق والتواصل المشترك مع الوزارة من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من كافة الخبرات والتجارب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد