زكاة الدرج تُنفذ مشروع ترميم منازل الفقراء

صورة عن المشروع

 

غزة / سوا / ثلاثة آلاف أسرة في منطقة الدرج "البلدة القديمة" تعيش تحت خط الفقر تسعى زكاة الدرج لمساعدتهم ومساندتهم من خلال مشاريع إغاثية وتنموية لتيسير أمور حياتهم لذلك نفذت اللجنة مشروع "ترميم منازل الفقراء" في منطقة الدرج شرق مدينة غزة.

وبين أ. عبد القادر أبو النور رئيس مجلس إدارة زكاة الدرج أن فكرة المشرع رسمت بعد مشاهدة منازل بعض الأسر الفقيرة أنها لا تصلح للعيش الآدمي وغير صحية ،حيث أنها لا تحمي ساكنيها من برد الشتاء وحر الصيف ،فهي تعد بأشباه منازل .

وأكد أبو النور أن اللجنة عملت على تنفيذ مشروع "ترميم منازل الفقراء" ورصدت له مبلغ بقيمة (30000) دولار أمريكي، بدأت من خلاله إصلاح البيوت المنهكة والبالية التابعة للأسر المحتاجة لتصبح إمكانياتها أفضل لسكن الأطفال من الناحية الصحية وتحافظ على قاطنيها من العوامل البيئية المتغيرة .

ولفت إلى أن طواقم متخصصة من لجنة زكاة الدرج عملت على زيارة المنازل وتحديد حجم الأضرار الواقعه بهم ومعرفة احتياجات كل أسرة بالإضافة لتحديد المبالغة اللازمة لتجهيز وصيانة كل منزل .

وأضاف "بعدها نزلت الفرق التي تم التعاقد معها من الطوبار والقسارة والدهان بالإضافة إلى الفرق العاملة في مجال الألمنيوم والبلاط لكل منزل وشرعوا في فعاليات الترميم والتصليح".

وأشار إلى أنه بعد مضي الوقت اللازم لإنجاز صيانة كل منزل سلمت لجنة زكاة الدرج البيوت لأصحابها، ليتفاجؤوا بحجم التغير الذي حل بمنازلهم في جميع زواياه من الدهانات والمطابخ المجهزة بالكامل، ببلاط وكهرباء آمنة وشبكات سباكة جديدة وتوفير تهوية كافية للتخلص من الرطوبة، بالإضافة لإنشاء وترميم أسقف المنازل بحيث تحميهم من الأمطار والمنخفضات الجوية.

وشكر أبو النور الشعب الجزائري الشقيق لدعمه المشروع ومساعدته للأسر المحتاجة في منطقة الدرج شرق مدينة غزة .

وذكر أن أبواب اللجنة مفتوحة لكل من أراد تقديم العون والمساعدة للمحتاجين وتعزيز صمودهم في قطاع غزة المحاصر ومايعانوه من الأوضاع الإقتصادية الصعبة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد