صبرة: ثابتون على أرضنا وسنتحمل الحصار وقلة الاعمار

حركة حماس

غزة / سوا / افتتحت حركة المقاومة الإسلامية " حماس " في شرق غزة ، عصر السبت ، معرضاً بعنوان "آلام الهجرة وآمال النكبة " على أنقاض مركز شرطة الشجاعية وذلك ضمن فعاليات إحياء الذكرى السنوية 68 للنكبة.

وشارك في قص شريط افتتاح المعرض كل من القيادي في الحركة د. ماهر صبرة وعدد من قيادات الحركة في المنطقة ضم أ. منير قطيفان ود. أدهم البعلوجي وأ. محي الدين الحلو ولفيف من الشخصيات الاعتبارية والوجهاء.

ويشتمل المعرض على عدة زوايا تُجسد القضايا الرئيسية في الثوابت الفلسطينية (الأرض وعودة اللاجئين و القدس والأسرى) كما تضمن زوايا تضم مشغولات يدوية ومطرزات وصور حصرية للأراضي المحتلة عام 48 ورسوم كاريكاتير وغيرها من الزوايا.

وأكد القيادي صبرة في كلمة باسم حركة حماس على أنه رغم الحصار الظالم والعدوان والإجرام على غزة على مدار ١٠ سنوات لن يتنازل شعبنا عن فلسطين.

وقال صبرة "ثابتون على أرضنا وسنتحمل الحصار وقلة الاعمار"، مشيراً إلى أن شعبنا يُحارب اليوم في تأخير الإعمار واستمرار الحصار من أجل القدس والأقصى.

وتابع "لا تنازل ولا تراجع ولا اعتراف بحق مغتصب على شبر أو على ذرة تراب من تراب فلسطين".

ووجه القيادي في "حماس" رسالة للاحتلال بقوله "رسالتنا للمحتل إن كنت تريد أمنا وصلتنا فعليك أن ترحل عن أرضنا ليعود الحق لأصحابه".

وشدد على أن شعبنا متمسك تمسك راسخ بفلسطين كل فلسطين، مستطرداً "هذا المعرض اليوم نستذكر فيه آلام الهجرة لنمزج بها آمال العودة لنؤكد على حقنا الفلسطينية كل فلسطين".

من جانبه، قال أ. فريد زيارة رئيس رابطة مساجد شرق غزة أن رسالة المعرض التي تُجسد من خلال الصور والزوايا المختلفة في المعرض حقيقة المأساة التي حلت بشعبنا منذ عام 1948 م.

وأشار زيارة إلى أن المعرض يُظهر الحق الديني والتاريخي والوطني لشعبنا بملكية أرض فلسطين ويُفند ادعاءات الاحتلال وكذبه. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد