"الإئتلاف الفلسطيني": نؤكد دعمنا لصمود أهلنا في مخيم اليرموك

مخيم اليرموك

  غزة / سوا / دعا الإئتلاف الفلسطيني العالمي لحق العودة دائرة شؤون اللاجئين في م.ت.ف لتطوير دورها في دعم صمود أهلنا في مخيمات سوريا، خاصة النازحين والمشردين منهم والذين فقدوا منازلهم ومصادرة رزقهم إلى أن تحين ساعة الرجوع إلى المخيمات المنكوبة وفي المقدمة مخيم اليرموك .

 وأكد الإئتلاف في بيان تلقت وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، اليوم السبت،على حق اللاجئين من أبنائه، في المخيمات وفي مناطق الشتات بالعودة إلى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها منذ العام 1948 ورفض كل الحلول والسيناريوهات البديلة.

وأوضح  أهيمة الوقوف إلى جانب أهل في القدس وفي الضفة، وإلى جانب شباب الانتفاضة الباسلة، من أجل الخلاص من الاحتلال والاستيطان، وقيام الدولة الفلسطينية، المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

وشدد على رفضه كل أشكال الانقسام والتأكيد على وحدة شعبنا ووحدة قضيته ووحدة نضاله، وتكريس الطاقات والجهود في مواجهة الاحتلال والمشروع الصهيوني، وفك الحصار عن  قطاع غزة وإعادة إعمار ما دمره العدوان الغاشم.

ودعا الإئتلاف إلى توفير العناصر الضرورية لحياة كريمة لأهلنا في القطاع باعتباره جزءاً لا يتجزأ من المشروع الوطني الفلسطيني. مطالبة وكالة الغوث الأونروا ، بتطوير مشاريع الإغاثة المقدمة لأهلنا في سوريا، آخذين بالاعتبار الزيادة الملحوظة في كلفة العيش وارتفاع الأسعار، وانعدام فرص العمل.

وبين أهمية الوقوف إلى جانب أهلنا في لبنان في تحركهم الديمقراطي ضد سياسات وكالة الغوث وتقليصها لخدماتها، ومن أجل استكمال إعادة إعمار مخيم نهر البارد.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد