افتتاح مكتب سلطة جودة البيئة في قلقيلية

none

قلقيلية/سوا/  افتتحت رئيس سلطة جودة البيئة المهندسة عدالة الأتيرة ونائب محافظ قلقيلية حسام أبو حمدة اليوم الخميس، مكتب سلطة جودة البيئة في محافظة قلقيلية.

وشارك في حفل الافتتاح، رئيس بلدية قلقيلية عثمان داوود وممثلون عن البلديات والمجالس المحلية والمؤسسات الرسمية والأهلية، ومدير الشرطة العقيد حقوقي موسى يدك، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم نزال، ومدير مكتب سلطة جودة البيئة عصام قاسم، ومديرة التربية والتعليم نائلة فحماوي عود.

وخلال حفل الافتتاح الذي بدأ بالسلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء رحب نائب المحافظ بالحضور، مؤكدا أهمية هذه الخطوة.

وقال: لم تقف إجراءات الاحتلال عند سرقة الأرض ونهبها لصالح المشروع الاستيطاني فقط بل صاحب ذلك تدمير ممنهج للبيئة الفلسطينية وذلك من خلال مجاري المستوطنات التي تنساب في الأودية وتهدد التنوع الطبيعي والمياه الجوفية التي تشتهر بها المحافظة، والمناطق الصناعية ومخلفات المصانع التي دمرت مساحات واسعة من الأراضي المزروعة بالزيتون، وتهريب المواد السامة ومخلفات الأبنية والمبيدات الحشرية الخطرة.

وطالب نائب المحافظ المجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياته ومحاسبة الاحتلال على جرائمه خاصة في موضوع البيئة والمياه، مؤكداً دعم محافظة قلقيلية اللامحدود  لمكتب سلطة جودة البيئة وإسناده بكل ما يلزم.

بدورها أكدت الأتيرة أهمية فتح مكتب لسلطة جودة البيئة في محافظة قلقيلية التي تعاني من انتهاكات الاحتلال لبيئتها من خلال الجدار والاستيطان ومكبات النفايات العشوائية وتغيير مسارات الوديان واقتلاع الأشجار.

وقالت: إن سلطة جودة البيئة ستعمل وبالتعاون مع كافة المؤسسات في المحافظة من أجل تعزيز صمود المواطنين وتوفير بيئة سليمة يمكن العيش بها، مشيرة إلى أن الحفاظ على البيئة يعتبر شرطا أساسيا لأية تنمية مستدامة.

من ناحيته أكد رئيس جمعية البيئة المستدامة على أهمية افتتاح مكتب سلطة جودة البيئة في محافظة قلقيلية، لما له من آثار ايجابية على رصد الانتهاكات البيئية في المحافظة، وتنشيط العمل الرسمي والشعبي في حماية البيئة والتوعية بأهميتها في حياة المواطن الفلسطيني.   

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد