الضمير تنظم جلسة توعوية لطلبة الجامعات عن حقوق الانسان

none

غزة / سوا / نظمت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان، أمس الأربعاء الموافق 11 مايو 2016 , جلسة توعية بعنوان " توعية الطلبة الجامعيين حول معايير حقوق الانسان وخاصة سبل تمكين الفئات الهشة والضعيفة من المطالبة بحقوقهم  "، بالتعاون مع عدد من الجامعات الفلسطينية .

وتأتي هذه الجلسة كجزء من أنشطة مشروع ممول من برنامج تعزيز سيادة القانون في الأرض الفلسطينية المحتلة: العدالة والأمن للشعب الفلسطيني - البرنامج المشترك سواسية - بعنوان  " المساهمة في تعزيز سيادة القانون وحقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني في قطاع غزة .

هذا، ويذكر أن منسق المشروع الأستاذ /محمد البردويل، تولى افتتاحية وإدارة الجلسة، التي عرض خلالها نبذة عن أهداف المشروع والنتائج المرجوة منه , مؤكداً  أن الجلسة تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى الطلبة حول معايير  حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني  , و سبل تمكين الفئات الهشة من المطالبة بحقوقهم .

قدم الدكتور عبد الرحمن أبو خوصة، خلال الجلسة ورقة عمل تناولت "مبادئ ومعايير حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني" مستعرضاً الاتفاقيات الدولية لحقوق الانسان وخاصة التي انضمت إليها دولة فلسطين والآثار المترتبة عنها، ومدى موائمة القوانين والتشريعات الفلسطينية وانسجامها مع مبادئ ومعاير حقوق الإنسان.

من جانبه قدم الأستاذ سعد زيادة، مسئول اللجان في إتحاد لجان العمل الزراعي ورقة عمل تناولت " سبل وأليات دعم وضمان تمكين الفئات الهشة والضعيفة من المطالبة بحقوقهم " عرض خلالها الأليات التي تؤدي إلى تمكين الفئة الهشة من المطالبة بحقوقهم، إلى جانب عرض نماذج حية لقصص نجاح تمكين الفئات الهشة من زيادة معرفتهم والمطالبة بحقوقهم.

ويذكر أن 30 طالب وطالبة من مختلف الجامعات الفلسطينية، قد شاركوا في هذه الجلسة، التي تخللها نقاشات ساهمت في تحقيق الهدف العام المرجو منها وذلك باكتساب المشاركات والمشاركين معارف بشأن مبادئ ومعايير حقوق الأنسان، وذلك إلى جانب تعبير المشاركات والمشاركين عن أهمية تنظيم مثل هذه الجلسات، وتوقعاتهم باحتياج الطلبة كافة في الجامعات الفلسطينية لمثل هذه الجلسات التوعوية التفاعلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد