"المجتمعي": يجب وضع الازدواجية القضائية على أولويات صناع القرار

none

غزة / سوا / شرع مركز الإعلام المجتمعي CMC، في تنفيذ أولى مراحل مشروع "تعزيز دور الاعلام فى دعم الوصول الى العدالة فى قطاع غزة"، وذلك بشراكة وتمويل من برنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP، ويمتد المشروع لمدة عشرة شهور.

ويسعى المشروع إلى تركيز أنشطته حول تطوير قدرات الصحفيين الشباب وتوجيه تركيزهم نحو قضية انقسام القضاء الفلسطيني، لتسليط الضوء على قضايا المواطنين بشأن سيادة القانون والوصول إلى العدالة.

وحول  أهمية المشروع قالت أ. نسرين كساب، منسقة مشروع تعزيز دور الاعلام فى دعم الوصول الى العدالة فى قطاع غزة: " تكمن أهمية المشروع في أهمية دور الإعلام في الضغط على صناع القرار.

وأكدت على وجوب وضع الازدواجية القضائية على أولويات صناع القرار في قطاع غزة والضفة الغربية، والعمل على تحقيق استقلال القضاء".

وأضافت: " يعاني القضاء الفلسطيني من الانقسام السياسي منذ عام 2007، مما أدى إلى إنشاء نظامين قضائيين منفصلين في قطاع غزة والضفة الغربية".

وتابعت" ولم تكن هذه القضية في إطار التغطية الصحفية سابقاً، حيث اقتصرت على عدد قليل من المواد التي تصف المرافق والعمل القضائي دون لمس تأثيرها على حياة الناس".

وأردفت: "سيتم تنفيذ المشروع في جميع المحافظات الخمس من قطاع غزة، وسيتخلله عدد من الأنشطة مع الصحفيين والإعلاميين في قطاع غزة، وأنشطة أخرى في الضفة الغربية من شأنها مناقشة هذه القضية على أوسع وأعلى مستويات".

يشار إلى أن تنفيذ مشروع تعزيز دور الاعلام فى دعم الوصول الى العدالة فى قطاع غزة، يأتي في تعاون مشترك بين مركز الاعلام المجتمعىCMC ))  والمعهد الفلسطينى للاتصال والتنمية(PICD).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد