فلسطين تحصد جائزة البرامج الوثائقية الخاصة بالقضية الفلسطينية

المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيو

تونس / سوا / حصلت هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطيني، على جائزة البرامج الوثائقية الخاصة بالقضية الفلسطينية عن برنامج (عين على الهدم) من إنتاج الهيئة، وذلك في حفل اختتام الدورة السابعة عشرة للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، في تونس.

وتسلم الجائزة، نائب مدير عام البرامج في الهيئة كمال شراب، فيما حصلت هيئة التلفزيون الأردني على جائزة برنامج وثائقي من إنتاجها (أهل الرباط) وهو برنامج وثائقي عن القضية الفلسطينية.

وحصلت فضائية القدس التي تبث من لبنان، على جائزتي برنامج وثائقي ( غزة يحاصرها الظلام) وعن البرنامج الوثائقي (ذكرى النكبة ). وحصلت إذاعتا دولتيّ الكويت وقطر على الجائزتين الأولى والثانية على التوالي عن البرامج الخاصة بالقضية الفلسطينية لبرنامجي “قدسنا عربية” لإذاعة الكويت وبرنامج “زهرة المدائن” لإذاعة قطر.

فيما تحصلت قناة "فلسطين اليوم" الخاصة على جائزة الوثائق الخاصة بالقضية الفلسطينية عن برنامج "لهيب الأقصى"، وحصلت شركة "كوكر للإنتاج الفني" على جائزة البرنامج الوثائقي “أنشودة الحجر”،

كما أقيم على هامش المهرجان معرض لهيئات الإذاعة والتلفزيون العربية والأجنبية الناطقة بالعربية ولشركات الإنتاج الحكومية والخاصة وشركات الإنتاج وتوزيع المحتوى السمعي البصري العربية منها والدولية وأشهر وأعرق الشركات العالمية المصنعة للمعدات الإذاعية والتلفزيونية الحديثة ومزودي الخدمات والتكنولوجيا في سائر القطاعات.

ويتم من خلال المعرض تسويق ما أنجزته الهيئات العربية للإذاعة والتلفزيون المشاركة في مختلف ضروب الإبداع الفني والثقافي والإعلامي، بهدف تيسير انسياب البرامج داخل المنطقة العربية على نحو يحقق أكبر قدر من التنوع ومصادر المادة البرامجية المتداولة على أثير المحطات العربية وشاشات القنوات العربية، وتوفير فرص التلاقي بين المنتجين والمتدخلين في صناعة الصوت والصورة والمبدعين لتشريع الأبواب وتبادل التجارب فيما بينهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد