الأحمد يستهجن تصريحات ناطقي حماس ويتحدث عن اللقاء الأخير معها بالدوحة

عزام الأحمد

رام الله / متابعة سوا / أكد عزام  الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) ورئيس وفدها لملف المصالحة الفلسطينية على أنه لم يتم تحديد موعداً لعقد لقاء مع قيادة حركة ( حماس ) بالدوحة في الوقت القريب.

وقال الأحمد في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين صباح اليوم الاثنين :" نحتاج للمزيد من الاتصالات والجهود لإتمام عقد اللقاء الأخير مع حركة (حماس) في الدوحة لكي لا نصل الى طريق مسدود في نهاية المطاف".

واستهجن الأحمد تصريحات بعض الناطقين في حركة حماس التي تنفي وجود ترتيبات لعقد اللقاء، قائلاً "لم يتم الاتفاق ولا داعي لوجود نفي أو تأكيد، فمنذ اللقاء الثاني ونحن نعمل على تحديد موعد اللقاء القادم في ضوء اتصالاتنا."

وأوضح الأحمد ان اللجنة المركزية لحركة (فتح) ستعقد اليوم اجتماعاً لها في رام الله ، لمناقشة العديد من الملفات وعلى رأسها المبادرة الفرنسية والمصالحة الداخلية.

وفيما يتعلق برفض اسرائيل للمبادرة الفرنسية ، قال الأحمد ان موقف الحكومة الاسرائيلية ليس مفاجئاً ، واعلان نتنياهو رفضها جاء لتأكيد الرفض

وأكد الأحمد أن فرنسا وأوروبا ماضية في تحركها، مما سيشكل ضغوط حقيقية مختلفة عن السابق على إسرائيل، الأمر الذي سيؤدي الى اعتراف فرنسا بدولة فلسطين.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد