نائب فتحاوي يطالب الرئيس والحكومة بتوضيح ما قدموه للعمال العام الماضي

عمال

غزة /سوا/ وجه النائب ماجد أبو شمالة عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية، دعوة للقيادة الفلسطينية بمناسبة عيد العمال.

ودعا أبو شمالة في تصريح صحفي وصل "سوا" نسخة عنه مساء الأحد، الرئيس والحكومة والفصائل والأحزاب ومنظمة التحرير، إلى اتخاذ وقفة مراجعة مع الذات؛ للإجابة عن تساؤلات العمال، ماذا قدمت لهم طوال عام مضى.

وتساءل :"ألا يستحق منا العمال هذه المراجعة مع هذا الكم الهائل من العاطلين عن العمل منذ سنوات لاسيما في قطاع غزة حيث يعيش الآلاف منهم ظروف إنسانية بالغة الصعوبة بعد ان فقدوا أي مصدر دخل لهم" .

وأوضح أبو شمالة أن العمال في مثل هذا اليوم يفتقدون الرئيس الراحل ياسر عرفات، بما كان يقدمه لهم من برامج منتظمة تساندهم وتدعمهم رغم أن الواقع الذي كان يحيونه هو أفضل مئات المرات من الواقع الذي يعيشونه اليوم.

ودعا، الحكومة والفصائل ومنظمة التحرير للبحث عن برامج وآليات دعم ومساندة للعمال للتخفيف من واقعهم المؤلم والذي اعتبره غير خافي على احد.

وشدد على أن ما يحتاج سماعه العمال ليس عبارات الثناء والتبجيل بقدر حاجتهم لسماع الإعلان عن برامج تغير من واقعهم الصعب وتخفف من معاناة أسرهم.

واستعان أبو شمالة، بتصريح  للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين :"أكثر من 70% من العمال الفلسطينيين في قطاع غزّة يعيشون تحت خطّ الفقر والفقر المدقع وأن نسبة البطالة في صفوفهم وصلت إلى %60 الذي يوضح حجم هذه المعاناة".

وختم  النائب أبو شمالة موجها التحية للعمال البواسل في عيدهم، مطالبهم  بتوحيد صفوفهم والتحرك من اجل انتزاع حقوقهم من الجميع؛ لان الحقوق تنتزع ولا تمنح، وفقا له.

وطالب، الرئيس ورئيس الحكومة التوضيح للرأي العام ماذا قدمت الحكومة طوال العام الماضي للعمال في الضفة الغربية وقطاع غزة  "والرد على تساؤلات الشارع وتكذيب الادعاء بان العمال لم يمنحوا أي شي ليس فقط طوال العام الماضي بل خلال السنوا ت العشر الأخيرة" .

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد