محافظ قلقيلية يدعو للالتفاف حول قضية الأسرى

none

قلقيلية / سوا / نظمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني اليوم " يوماً ترفيهياً لأبناء الأسرى " وذلك في كنتري رأس عطية في بلدة رأس عطية جنوب مدينة قلقيلية.

وشارك في اليوم : العقيد حسام أبو حمدة نائب المحافظ، ونائل غنام مدير مديرية  هيئة شؤون الأسرى والمحررين، لافي نصوره مدير نادي الأسير، وعائلات الأسرى وأبنائهم، وأسرى محررين.

وفي كلمته خلال افتتاح اليوم أشاد المحافظ .. بهذا الجهد مؤكداً على أن الوفاء للأسرى مجالاته متعددة وهذا النشاط الترفيهي يعكس في روحه الوفاء للأسرى وتقديرهم نظراً لما قدموه لوطنهم وشعبهم من تضحيات.

ودعا  إلى الالتفاف الجماهيري الواسع حول قضية الأسرى، مؤكداً أن هذه القضية الوطنية هي حجر الزاوية في الصراع ، وهي مفتاح الحل لأي اتفاقية سلام قادمة وهذا  السلام لن يكون إلا بتبييض السجون والمعتقلات.

من جهته أعرب مدير نادي الأسير عن سعادته بوجود عائلات الأسرى في نشاط واحد مجتمعين في مكان واحد، منوهاً إلى أن هذا اليوم الترفيهي هو لرسم الابتسامة على شفاه أبناء الأسرى الذين حرموا لسنوات من حنان آبائهم، مؤكداً أن هذا النشاط يأتي ضمن الخطة التي وضعتها هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير لإحياء فعاليات يوم الأسير الفلسطيني.

بدورها، عبرت عائلات الأسرى عن شكرها لمنظمين هذا اليوم وأكدت على مركزية قضية الأسرى ومحوريتها، داعين المجتمع الدولي والمؤسسات الراعية لحقوق الإنسان من الوفاء بالتزاماتها تجاه الأسرى، وممارسة الضغط على إسرائيل للإفراج عن كافة الأسرى دون قيد أو شرط.

وتخلل اليوم نشاطات ترفيهية وفنية وألعاب رياضية شارك فيها أبناء الأسرى وعائلاتهم. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد