شاهد الصور..عرض للكلاب النادرة في غزة

جانب من العرض

غزة /خاص سوا/ نظم مجموعة من هواة ومدربي الكلاب في قطاع غزة، اليوم الجمعة، معرضاً هو الأول من نوعه لعرض أنواع مميزة وجديدة من الكلاب شمال قطاع غزة .

وضم العرض ما يقارب 70 كلباً من مختلف الأصناف النادرة وبعضها يدخل لأول مرة قطاع غزة، وقام المدربين بعمل تدريبات للكلاب على الطاعة والاوامر، واستعراض لمهارة الكلاب في اصطياد الهدف.

ويقول محمد سكيك، أحد هواة تربية وتدريب الكلاب ومن منظمي العرض، لـ"سوا" إن الهدف من العرض هو التعرف على السلالات الجديدة من الكلاب التي دخلت غزة، وتجميع المدربين والهواة والأطباء البيطرين للتعرف على بعضهم والارتقاء في تربية وتدريب الكلاب.

"وتتراوح أسعار الكلاب ما بين 600-1200 دولار أمريكي حسب نوع الكلب، حيث يعتبر نوع القوقازي من أغلى وأندر الأنواع، ودخل جديداً لغزة" يضيف سكيك.

ويسعى مدربين وهواة الكلاب لافتتاح نادي خاص بهم سيكون الأول من نوعه في قطاع غزة، إلا أن نقص التمويل يقف عقبة أمامهم، على الرغم من تواصلهم مع جهات خارجية مانحة.

ويشير سكيك إلى أن هناك ما يقارب 20 مدرب كلاب في غزة، حاصلين على شهادات خبرة من الخارج، إضافة لعدد من الأطباء البيطرين، ينقصهم مكان يجمعهم لدعم سلالات الكلاب الموجودة والحفاظ على هواية تربية الكلاب في القطاع والتي ظهرت بشكل كبير مؤخراً.

ويعتبر موقع التواصل "فيس بوك" وسيلة التواصل الرئيسية والوحيدة لهواة الكلاب في القطاع، لحين تجميعهم على أرض الواقع وامكانية افتتاح النادي.

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد