عواد: الرئيس مطلع على سير عمل وفدنا الطبي بالاكوادور

وزير الصحة

رام الله / سوا / زار الوفد الطبّي الفلسطيني في الإكوادور داراً للأيتام في مدينة بورتبييهو لمعاينة الأطفال المصابين وعلاجهم وتقديم الرعاية لهم.

وذكرت وزارة الصحة في بيان صحفي، اليوم، إنه جرى خلال هذه الزيارة معاينة 40 طفلاً وطفلة أصيبوا نتيجة الزلزال الذي ضرب البلاد قبل أسبوعين، حيث كانوا يعانون من حالات هلع، كما تم تشخيص حالات التهاب حلق مزمنة والتهابات بولية وأمراض جلدية وتشوهات في القدمين والعمود الفقري لدى بعض الأطفال.

من جانبه، قال وزير الصحّة جواد عوّاد: إن تواصلاً مستمراً يجريه الرئيس محمود عبّاس ورئيس الوزراء رامي الحمد لله للاطلاع على سير عمل الوفد في الإكوادور، علما بأن الوفد قدّم كلّ الممكن للمصابين هناك.

وأوضح الوزير أن الوفد الطبّي لاقى اهتماماً كبيراً من قبل الإعلام والمجتمع المحلّي الإكوادوري لما يعنيه ذلك من تعاون دولي وإنساني بين الشعبين الشقيقين الفلسطيني والإكوادوري.

يشار إلى أن 16 طبيباً وعاملاً صحياً متخصصين في مجال الطوارئ والكوارث وممثلاً عن وزارة الخارجية واثنين من تلفزيون فلسطين، تم إيفادهم إلى جمهورية الإكوادور بإيعاز من الرئيس محمود عباس ، لمساندة مصابي الزلزال الذي ضرب المنطقة قبل أسبوعين.

وسينهي الوفد الطبّي عمله في الإكوادور، غداً، ليصل أرضَ الوطن، الأحد المقبل، بعد 9 أيام من تقديم المساعدة الطبيّة للجرحى وتوزيع الأدوية والطرود الغذائيّة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد