الأعرج يطالب بزيادة الدعم المالي للحكومة والشعب الفلسطيني

حسين الأعرج

رام الله / سوا / بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، اليوم الخميس، سبل التعاون المشترك مع الاتحاد الأوروبي، والمشاريع والخطط والبرامج المزمع تنفيذها في الفترة الحالية.

جاء ذلك خلال لقائه في مدينة البيرة رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي بيغوتواهيفيا من مقر الاتحاد الأوروبي المسؤول عن الشرق الأوسط ووفدا مرافقا لها.

واستعرض الأعرج خلال اللقاء الأعمال المشتركة والمشاريع والبرامج المنفذة من خلال صندوق تطوير وإقراض البلديات ووزارة الحكم المحلي التي تتم بدعم من الاتحاد الأوروبي وعدد من المانحين، كما استعرض رؤية الوزارة للمرحلة المقبلة وأولوياتها، مشيرا إلى العمل على إدراجها ضمن أجندة السياسات الوطنية الهادفة إلى النهوض بعملية التنمية الاقتصادية المحلية التي من نشأتها تساهم في دعم وتعزيز صمود المواطنين وتعزيز مكانتهم خاصة في المناطق المسماة (ج)، والعمل على توفير أفضل الخدمات ومساعدتهم ومساندتهم وتثبيتهم في أرضهم، إضافة إلى تطوير وعمل مخططات هيكيلية شاملة في تلك المناطق.

كما تطرق إلى أولوية المرحلة المقبلة المتمثلة في إعادة النظر في تنظيم الوطن من خلال عدة أقاليم، تهدف إلى تحقيق أغراض تنموية تساعد في تسهيل عملية التنمية، كما أشار خلال اللقاء إلى العمل على تغيير الفكرة التقليدية للحكم المحلي والهيئات المحلية، وتحويلها إلى هيئات محلية قادرة على عمل مشاريع وخطط استراتيجية تنموية.

وطالب الأعرج بعثة الاتحاد الأوروبي بالعمل على تقديم المزيد من الدعم المالي والسياسي للحكومة والشعب الفلسطينيين.

من جانبها، شددت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي على التزام الاتحاد تقديم كافة الالتزامات والمساعدات الفنية والمالية للوقوف إلى جانب الفلسطينيين بشكل عام والعمل على دعم وزراة الحكم المحلي بشكل خاص، كما أكدت أنه سيتم النظر في الأولويات التي تم طرحها في هذا اللقاء، وتضمينها لسياسات برامج ومشاريع الاتحاد الأوروبي في المرحلة المقبلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد