عرض مسرحي يجسد معاناة الأسرى بخانيونس

none

خانيونس / سوا / أوجز عرض مسرحي تمثيلي، مساء اليوم، في خان يونس جنوب قطاع غزة ، واقع أسرانا في زنازين وأقبية الموت الإسرائيلي.

وسرد العرض، الذي نظمته جامعة فلسطين في مقرها فرع جنوب قطاع غزة، خلال مهرجان الحرية للأسرى، ضمن فعاليات يوم الأسير العربي، بعضا من صنوف العذاب التي يتعرض لها الأسير خلال التحقيق معه من قبل السجان الإسرائيلي.

وعرض معاناة الأسرى في سجون الاحتلال، ملخصا مرارة الأسير وبعده عن أهله، خاصة زوجته التي تحولت إلى أب وأم في ذات الوقت، وأمه التي تكابد ويلات فراق فلذة كبدها، الذي سرقت جدران السجن الإسرائيلي شبابه وسني عمره التي قدمها فداء للوطن فلسطين.

وأبرز العرض، تخلي الأسير الفلسطيني عن أحلامه خلال الأسر، لحرمانه من النوم خلال التحقيق معه، علاوة على إصراره على التمسك بترابه الوطني وحرصه، بل وتمسكه بحق العودة.

وقدم العرض لمحة سريعة عن شوق الأسير للحياة الاجتماعية التي عاشها قبل حرمانه من حريته داخل الأسر، خاصة لعبه مع أقرانه في طفولته ومشاركته لذويه وجيرانه لأفراحهم وأتراحهم.

وازدانت قاعة الجامعة التي احتضنت المهرجان بصور الأسرى، وتخلل المهرجان العديد من الكلمات التي تناولت معاناة أسرانا، وفقرات فنية، وتكريم أمهات أسرى، وفعاليات أخرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد