الضمير تطالب بتحرك عاجل للافراج عن الصحفي نزال

الصحفي عمر نزال

غزة / سوا /  قالت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان انها تابعت بقلق واستنكار شديدين إقدام قوات الاحتلال  الإسرائيلي اعتقال الصحفي: عمر محمد نزال (43 عاماً)، عضو الامانة العامة وأمين سر نقابة الصحفيين الفلسطينيين، معتبرة أن ذلك يأتي في إطار الهجمة الإسرائيلية المنظمة تجاه الصحافيين والمؤسسات الصحفية والإعلامية الفلسطينية.

وعبرت الضمير في بيان لها تلقت (سوا) نسخه عنه اليوم الاحد عن تضامنها مع الصحفي عمر نزال، وعائلته.

ورأت أن الهجمة الإسرائيلية بحق الصحفيين والمؤسسات الصحفية والإعلامية انتهاكا فاضحا لكافة المواثيق الدولية، ومساسا بأبسط الحقوق والحماية الممنوحة للصحفيين في الإقليم المحتل حربيا.

وطالبت الاتحاد العالمي للصحفيين بالتحرك الحقيقي لوقف التغول الإسرائيلي على الصحفيين الفلسطينيين، وإلزام دولة الاحتلال الحربي الإسرائيلي باحترام القوانين والمواثيق الدولية التي تضمن حرية التعبير.

كما طالبت المؤسسات الدولية المعنية بالضغط على حكومة دولة الاحتلال الإسرائيلي، لإطلاق سراح الصحفي عمر نزال، والصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال.

ودعت لتحرك فلسطيني سريع ومخطط له لفضح السياسات الإسرائيلية الممنهجة بحق الصحفيين والمؤسسات الصحفية الفلسطينية، بما في ذلك دعوة مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية ل فتح تحقيق في هذه الجرائم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد