الإعلان عن موعد المهرجان الختامي لمسابقة شموع الدولية للأفلام القصيرة

مهرجان شموع الدولية للأفلام القصيرة

غزة / سوا / أكدت اللجنة التحضيرية لمهرجان شموع الدولي للأفلام القصيرة في موسمه الثاني والذي يختص بقضية الأسرى أنها أتمت استعداداتها للمهرجان الختامي للمسابقة .

وأعلنت اللجنة المنبثقة عن مكتب إعلام الأسرى عن موعد المهرجان الختامي والذي سيكون يوم الأربعاء الموافق 27-4-2016 الساعة الخامسة مساءً في فندق المشتل " الأركميد سابقاً ".

من جهته أوضح الناطق باسم المهرجان إبراهيم مسلم أن المهرجان في موسمه الثاني سيتخلله الإعلان عن أسماء الفائزين في المسابقة كأفضل أفلام على مستوى جميع الأفرع .

وأكد مسلم أن المهرجان الختامي سيتخلله العديد من الفقرات والتي ستجمع بين قضية الأسرى والفن .

ودعا مسلم وسائل الإعلام لتغطية هذه المهرجان الذي يأتي في ظلال فعاليات ذكرى يوم الأسير الفلسطيني لاسيما وأنه يجسد دعماً لقضية الأسرى في سجون الاحتلال , ولصمودهم في وجه السجان , ومعبراً عن آمالهم وآلامهم بعيون المخرجين والمبدعين وصناع الأفلام .

بدوره أكد رئيس لجنة التحكيم في المسابقة المخرج أشرف المشهراوي على تنوع الأفلام المشاركة من خلال تنوعها في معالجة تفاصيل معاناة الأسرى وحياتهم اليومية داخل السجون , إضافة لتطرقها لمعاناة أهالي الأسرى مما أضفى إبداعاً في تناول هذه القضية على الأفلام والمشاركات المقدمة .

وأضاف أن توثيق هذه الجوانب مهم جداً ليس فقط إعلامياً ,لكن يبقى شهادة للتاريخ تدعم صمود هؤلاء الأسرى وعوائلهم .

وأشار في ختام حديثه إلى أن لجنة التحكيم أخذت وقتها الكافي في استعراض ومشاهدة كل المشاركات , حتى تخرج بنتيجة منصفة لجميع الأعمال , وتمييز الفائزين لإعلانها في المهرجان الختامي .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد